«أمازون» تخطط لدخول سوق التأمين على السيارات والدراجات النارية

شركات التأمين لم ترحب بالقرار واعتبرته تهديد لها

«أمازون» تخطط لدخول سوق التأمين على السيارات والدراجات النارية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

4:36 م, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

أعلنت شركة GlobalData  للبيانات والتحليلات والدراجات النارية.

وكشفت GlobalData أن هذا الخبر جاء غير مرحب به تماما من شركات التأمين والتى اضطرت لتحمل عام ملىء بالتحديات طوال جائحة فيروس كورونا COVID-19

دخول أمازون سوق التأمين يساهم فى تغيير توقعات المستهلكين

ورأت GlobalData  أن دخول أمازون سوق التأمين سيساعد فى تغيير توقعات المستهلكين بشأن شراء منتجات التأمين من اللاعبين غير التقليديين.

ولفت إلى أن الأخرى مثل Google و Facebook  لديها أيضًا قاعدة عملاء هائلة ، يمكنهم الاستفادة منها عند بيع التأمين بغض النظر عن قاعدة عملائهم الحاليين.

وأظهر استطلاع أجرته  GlobalData  أن الناس لا يزالون مترددين في الشراء منهم خاصة أن 62٪ من المستهلكين بالمملكة المتحدة يفضلون عدم شراء منتج تأمين من أمازون. وبالمثل ، فإن 63٪ و 66٪ و 78٪ من المستهلكين لن يشتروا التأمين من Google و Apple و Facebook على التوالي.

وعلق بن كاري إيفانز ، محلل التأمين في GlobalData أ، ويمكن أن تجعلها في نهاية المطاف منافسًا قويًا للشركات القائمة حول العالم.

السيارات من الفروع القليلة التى لم تتأثر بفيروس كورونا

كان التأمين على السيارات أحد خطوط الإنتاج القليلة جدًا التي لم تتأثر نسبيًا بـ COVID-19 حتى الآن ، مع انخفاض المطالبات إلى حد كبير ، بسبب سفر الأشخاص أقل.

ومع ذلك لن ترحب شركات التأمين بالمنافسة الإضافية، حيث من المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات في أعقاب الوباء ، حيث يواصل المستهلكون العمل من المنزل .

وأضافت ياشا كوروفيلا ، محللة التأمين في GlobalData” نظرًا لأن العملاء يحجمون عن شراء التأمين من شركات التكنولوجيا ، فإن الشراكة مع مزود خارجي هي الإستراتيجية الأفضل ، على الأقل حتى يصبحوا أسماء معترف بها في التأمين.

الشركة الحالية تسلط الضوء أيضًا على رغبة بائع التجزئة في العمل مع الشركات الرقمية والمرنة.

وسيؤدي هذا إلى زيادة الضغط على شاغلي الوظائف ، ليس فقط بسبب ظهور وافد كبير جديد في السوق ، ولكن أيضًا بسبب الحاجة إلى الرقمنة إذا كانوا يريدون العمل مع شركات التكنولوجيا في أي مشاريع تأمين مستقبلية أخرى.