عقـــارات

«أمازون» تبدأ التفاوض على شراء 100 فدان لبناء مخازن بمدينة سوهاج الجديدة

لمواجهة الطلب المتزايد على التجارة الإلكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

دخلت شركة أمازون العالمية فى مفاوضات مبدئية بهدف الحصول على أرض بمساحة 100 فدان فى مدينة سوهاج الجديدة لإنشاء مخازن لها لخدمة منطقة الصعيد لمواجهة الطلب المتزايد على منتجات التجارة الإلكترونية فى السوق المحلية.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن «أمازون» تواصلت بشكل فعلى مع مسئولى مدينة سوهاج الجديدة للتعرف على قطع الأراضى المتاحة لاختيار أفضل موقع، خاصة أن الشركة ترغب فى قطعة أرض مساحتها كبيرة تمكنها من إنشاء مجمع مخازن لمنتجاتها المتعددة.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن المفاوضات ما زالت مبدئية، فيما يسعى مسئولو مدينة سوهاج الجديدة لإنهاء الاتفاق لضمان سير الشركة العالمية فى إجراءات التخصيص، والبدء فى الإنشاءات، خاصة أن المدينة طرحت مؤخرًا عرضًا لبيع المتر فى أرض المخازن بقيمة 860 جنيهًا.

اقرأ أيضا  نادى سموحة يرصد 6 مليارات جنيه لإنشاء مشروع سكنى رياضى بالعلمين الجديدة

وتعد شركة أمازون من كبرى شركات خدمات التجارة الإلكترونية فى العالم، كما جاءت ضمن قائمة أعلى 100 علامة تجارية قيمة خلال العام الماضى، مسجلة 315.5 مليار دولار بحسب مؤسسة الأبحاث التسويقية «brandz».

وأوضحت المصادر أن السعر الرسمى لبيع متر المخازن يبلغ 1130 جنيهًا، وهى قيمة ستتم مراجعتها مع بداية العام الحالى، وسط توقعات مؤكدة برفع القيمة لتقارب نحو 1400 جنيه على سبيل المثال لتتناسب مع الطفرة الحالية بالمدينة.

اقرأ أيضا  محافظة دمياط: إحلال وتجديد 25 مدرسة على مستوى المحافظة

ولفتت المصادر إلى أن أمازون ترغب فى إنشاء أول مركز لها لتجميع منتجاتها فى منطقة الصعيد لمواجهة الإقبال المتزايد على خدمات التجارة الإلكترونية.

مصادر: «جولدن» تقتنص 9400 متر لإنشاء مشروع عمرانى متكامل

من جهة أخرى، اقتنصت شركة جولدن للاستثمار قطعة أرض مساحتها 9400 متر تقريبًا، بعد إجراء جلسة مفاضلة مع مجموعة من المتنافسين، بهدف إقامة مشروع عمرانى متكامل بسوهاج الجديدة، بعد تسعير المتر بقيمة 1180 جنيهًا، ليبلغ إجمالى قيمة الأرض 11 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  السيسي: تم تدمير 75 كنيسة نتيجة أحداث 2011 ورممتها الدولة.. وهذا لا يليق (فيديو)

ونوهت المصادر إلى بيع نحو 3500 متر موزعة على 3 مصانع لصالح المستثمر محمد أنور إدريس بقيمة 900 جنيه للمتر، بإجمالى قيمة بيع قاربت 3.2 مليون جنيه، وتم البيع بعد إجراء جلسات مفاضلة بين أكثر من مستثمر، وهو ما يشير إلى الطلب الحقيقى على الاستثمار الصناعى والعقارى فى سوهاج الجديدة.

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة، إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحة 29516 فدانًا، من المستهدف الوصول بعدد سكانها إلى 790 ألف نسمة بحلول عام 2050.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »