تأميـــن

أليانز وأثورا تدرسان الاستحواذ على Aviva الفرنسية فى صفقة تقترب من 3 مليارات يورو

جى بى مورجان وروتشيلد لتقييم الشركة قبل الالتزام بالصفقة

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة أليانز العالمية وشركة اثورا القابضة لإعادة التأمين على الحياة عمل كونسورتيوم يستهدف الاستحواذ على أعمال شركة أفيفا الفرنسية Aviva لتأمينات الحياة والممتلكات في صفقة تتراوح قيمتها بين 2 مليار و 3 مليارات يورو.

وقال مصدر مسؤول بشركة أفيفا   Aviva إن شركته  تعاقدت مع جي بي مورجان وروتشيلد للمساعدة فى تقييم الشركة بشكل منفصل فى فرنسا بحيث يتم عمل فحص نافى للجهالة للحياة منفردة والممتلكات والمسئووليات.

اتورا لاعادة التامين

 وكشف المصدر بشركة أفيفا الفرنسية Aviva أن المحادثات مع أليانز قد وصلت إلى مرحلة وصفا بالـ “متقدمة” ، على الرغم من الشائعات أيضًا عن اهتمام أكسا وجنيرالي وشركة التأمين المشتركة الفرنسية لا مونديال بالبيع.

اقرأ أيضا  1.6 مليار جنيه متوسط التعويضات المُسددة شهريًا بسوق التأمين (جراف)

وأشارت مصادر إلى أن شركة أفيفا الفرنسية  Aviva  تريد أن تكون خيارتها لمن سيستحوذ عليها موزونة ومدروسة جيدا ومن جهة جى بى جى مورجان وروتشيلد قبل الالتزام بصفقة مع أليانز وأثورا.

الممتلكات لشركة أليانز والحياة لأتورا

وأوضحت المصادر بشركة أفيفا الفرنسية Aviva للتأمين أنه اذا تم إعطاء الضوء الأخضر ، فمن المحتمل أن يؤدي الاستحواذ إلى تولي أليانز أعمال الممتلكات والمسئوليات  P&C في فرنسا ، بينما ستتولى Athoraأثورا محفظة التأمين على الحياة.

اقرأ أيضا  «يونيون» تسعى لتطوير مفهوم الوساطة فى السوق المصرية
اليانز العالمية

وكشف مصدر تأمينى مسئول بشركة أليانز العالمية أن شركته تفكر فى عمل صفقة موازية لنقل جميع محفظتها الخاصة بتأمينات الحياة الفرنسية الحالية إلى شركة أثورا

473 مليون جنيه إسترلينى ارباح افيفا 2019

ومن المعروف أن عمليات Aviva الفرنسية للتأمين تمثل  الجزء الأكبر من أعمالها الأوروبية ، حيث حققت أرباح التشغيل المعدلة البالغة 473 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.

اقرأ أيضا  يونيو الأعلي في سداد التعويضات بشركات تأمين الممتلكات ومايو الأقل (جراف)

واشارت أماندا بلانك ، التي تولت منصب الرئيس التنفيذي فى أفيفا في يوليو إلى أن شركتها توجه تركيزها حاليا إلى نحو زيادة المملكة المتحدة وأيرلندا وكندا.

وأكدت أنه كجزء من هذه الخطوة  فإن شركة Aviva قد تدرس أيضًا خيارات لبيع أعمالها في إيطاليا وبولندا في الأشهر المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »