تأميـــن

أليانز: من المتوقع ارتفاع أقساط التأمين العالمية 5.1% العام الحالى وانتعاش نشاط الحياة

وأوضحت شركة أليانز للتأمين فى تقريرها، أن التعافي في الصين بعد كوفيد -19 يسير على قدم وساق، وفي عام 2021 ، يمكن أن يصبح الاستهلاك والاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد تقرير التأمين العالمى الصادر عن مجموعة أليانز للتأمين العالمية أنه بالنظر إلى عام 2021 ، من المتوقع أن ينتعش الناتج المحلي الإجمالي العالمي بقوة ، حيث سجل نموًا فوق 5 في المائة ، مع أكثر من ربع النمو مدفوعًا بالولايات المتحدة ، التي ستتولى دور محرك النمو العالمي من الصين، ومن ناحية أخرى ، يتعين على أوروبا بعض اللحاق بالركب خاصة عندما يسمح التقدم على جبهة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” للاقتصاد في النهاية بإعادة الانفتاح، ومن المتوقع أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنسبة +4.0 في المائة في كل من 2021 و 2022.

التعافى فى الصين يسير على قدم وساق

وأوضحت شركة أليانز للتأمين فى تقريرها، أن التعافي في الصين بعد كوفيد -19 يسير على قدم وساق، وفي عام 2021 ، يمكن أن يصبح الاستهلاك والاستثمار في الأعمال محركًا للنمو، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة +8.2٪ في عام 2021 و +5.4٪ في عام 2022، ويجب أن تمنح هذه البيئة الاقتصادية صناعة التأمين مساحة أكبر للمناورة في السنوات التالية.

اقرأ أيضا  محمود صلاح رئيسًا لقطاع الاكتتاب بشركة طوكيو مارين للتأمين التكافلى

للمضي قدمًا ، من المتوقع نمو قوي لصناعة التأمين على قدم المساواة مع التطورات الاقتصادية العالمية، بشكل عام ، وأن ترتفع الأقساط العالمية بنسبة +5.1 في المائة بعد الانخفاض الحاد في العام السابق ، سيكون الانتعاش في قطاع الحياة (+ 5.7٪) أقوى إلى حد ما مما كان عليه في قطاع العقارات (+ 4.2٪).

أليانز: وباء كورونا فرصة للنمو

وكشفت باتريشيا بيلايو روميرو ، المؤلفة المشاركة للتقرير أن وباء كورونا يمثل فرصة فريدة لعكس اتجاه النمو البطيء في قطاع تأمينات الحياة، وليس لأن التحول في أسعار الفائدة وشيك ، بالتأكيد ليس كذلك ، ولكن لأن الأسر الأوروبية تجلس على جبل من المدخرات الإضافية التي تصل إلى ما يقرب من 500 مليار يورو إذا نجحت الصناعة في ترجمة خبرتها في الاستثمار المستدام إلى منتجات جذابة لعملائها ، فيجب أن تكون قادرة على تأمين شريحة من هذه الفطيرة.

اقرأ أيضا  بعد افتتاح طريق الكباش.. تعرف على وثيقة التأمين على المتاحف والقطع الفنية والأثرية

ومع ذلك ، قد يكون الطريق إلى الانتعاش وعرًا بعض الشيء بالنسبة لبعض المناطق ، مثل آسيا ، فإن استئناف تطورها قبل الأزمة في أوائل عام 2021 سيحدث بسلاسة تقريبًا ، بينما بالنسبة للمناطق الأخرى ، كأوروبا الغربية ، ستكون هناك حاجة إلى بعض الوقت الإضافي جزئيًا بسبب التعامل مع أزمة وباء كورونا والآثار المتأخرة للوباء.

ومع ذلك ، يجب أن يستمر النمو القوي في السنوات اللاحقة ، مدفوعًا بزيادة التركيز على الاستدامة وزيادة صعود الأسواق الناشئة. وعلى الصعيد العالمي ، يبدو أن متوسط ​​النمو الذي يزيد عن 5 في المائة على مدى السنوات العشر القادمة ممكن.

عن مجموعة أليانز

مجموعة أليانز للتأمين العالمية هي واحدة من شركات التأمين الرائدة في العالم ومديري الأصول مع أكثر من 100 مليون  من العملاء من الأفراد والشركات في أكثر من 70 دولة، ويستفيد عملاء المجموعة  من مجموعة واسعة من خدمات التأمين على الأفراد والشركات ، بدءًا من التأمين على الممتلكات والتأمين على الحياة والتأمين الطبى إلى خدمات المساعدة إلى تأمين الائتمان والتأمين التجاري العالمي.

اقرأ أيضا  إطلاق عيادات OneHealth التخصصية يضع معاييرًا جديدة لتجربة الرعاية الصحية في مصر

تعد المجموعة واحدة من أكبر المستثمرين في العالم ، حيث تدير حوالي 785 مليار يورو نيابة عن عملاء التأمين. علاوة على ذلك ، يدير مديرا الأصول PIMCO و Allianz Global Investors 1.8 تريليون يورو من أصول الطرف الثالث، وبفضل تكاملها المنهجي للمعايير البيئية والاجتماعية في عملياتها التجارية وقراراتها الاستثمارية.

تعد مجموعة أليانز من بين رواد صناعة التأمين في مؤشر داو جونز للاستدامة، وفي عام 2020  حقق أكثر من 150 ألف موظف بالمجموعة إيرادات إجمالية بلغت 140 مليار يورو وأرباح تشغيلية بلغت 10.8 مليار يورو للمجموعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »