Loading...

«أليانز للتأمين» و«اليونيسيف» تجددان شراكتهما ثلاث سنوات

بهدف تمكين النشء والشباب

«أليانز للتأمين» و«اليونيسيف» تجددان شراكتهما ثلاث سنوات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

6:36 ص, الثلاثاء, 8 مارس 22

أعلنت مجموعة أليانز للتأمين فى مصر عن تجديد بروتوكول التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من مارس الحالى.

وأكد أيمن حجازى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للمجموعة، مواصلة التعاون المثمر مع «يونيسيف» إذ تعد هذه الشراكة استثمارا فى المستقبل على الصعيدين الاجتماعى والاقتصادى.

وأشار إلى أن استراتيجية شركته فى مصر تهدف إلى دعم الشباب من خلال التركيز على الابتكار من أجل التنمية، وتعزيز تكافؤ فرص الحصول على التعليم الجيد، وتجهيز الشباب بما يؤهلهم ليكونوا خبراء فى صنع واتخاذ القرارات، وأعضاء فاعلين فى المجتمع المدنى يسهمون فى خلق عالم أفضل.

وأكد جيرمى هوبكنز، ممثل “يونيسف” فى مصر، أن برنامج «مشوارى» يعمل بتكاتف جميع الشركاء  لدعم الأولويات الوطنية  لتمكين النشء والشباب وهو ما يتوافق أيضًا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى أن «مشوارى» يركز على دعم النشء والشباب فى مرحلة انتقالهم من سن الطفولة إلى مرحلة النضج  من خلال إتاحة تدريبات للتعلم وصقل المهارات الحياتية والعملية، وهو ما ينمى قدراتهم ويؤهلهم لسوق العمل .

وأكد أن التعاون الممتد بين وزارة الشباب والرياضة و«يونيسف» والشركاء من المجتمع المدنى والقطاع الخاص مثل «أليانز» فى مصر، يمثل قوة دفع لتحقيق المزيد من الفرص للنشء والشباب وتمكينهم اجتماعيًا واقتصاديًا فى رحلتهم ليصبحوا قادة المستقبل.

جريدة المال
جيرمى هوبكنز، ممثل “يونيسف” فى مصر

ومن خلال تجديد بروتوكول تعاون شركة أليانز فى مصر مع «يونيسف» تساهم أليانز على مدار الثلاث سنوات القادمة فى دعم برنامج «مشوارى» بالإضافة إلى توفير الحماية الاجتماعية للأطفال المعرضين للخطر وأسرهم فى مصر.

وتستهدف الشراكة دعم منصة «شباب بلد» من خلال دعم برنامج «مشوارى» الذى ينفذ تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء بقيادة وزارة الشباب والرياضة وبالشراكة مع «يونيسيف» بهدف تمكين النشء والشباب، وتنمية مهاراتهم عبر برامج تنمية مهارات التفكير الابتكارى واتخاذ القرار وريادة الأعمال، إلى جانب برامج المشورة المهنية، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة للرؤية الإستراتيجية (رؤية مصر 2030.

ويستهدف «مشوارى» النشء والشباب من سن 10 إلى 24 عامًا خاصة فى الفئات الأكثر احتياجا ويتم تنفيذه فى مراكز الشباب فى 15 محافظة تمثل الصعيد والدلتا والحضر، والمحافظات الحدودية.

و شهد احتفالية تجديد بروتوكول التعاون بين «أليانز» و«يونيسيف»  كل من نائب وزير الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار وأيمن حجازى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة أليانز – مصر، وجيرمى هوبكنز، ممثل اليونيسيف فى مصر، إلى جانب شخصيات عامة وقيادات فى مجال ريادة الأعمال.

وشدد «الفار» على أهمية هذا البروتوكول، معربا عن تعاون الوزارة فى تنفيذ برنامج «مشوارى» مع «يونيسيف» منذ عام 2008 ويشمل هذا البرنامج تدريب النشء والشباب على تنمية المهارات الحياتية، ومهارات العمل والمشورة المهنية داخل مراكز الشباب بالمحافظات، مؤكدا أن الوزارة تحرص على تشجيع الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة وتبنى المبادرات الشبابية ودعم ريادة الأعمال من خلال تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية.

وترجع شراكة أليانز مع «يونيسف» إلى عام 2019 إذ رصدت الشركة مبلغ 6.5 مليون جنيه كمساهمات ناتجة عن بيع 310 آلاف بوليصة من خلال مبادرة «من حقى فرصة: أنا هتعلم» والتى استهدفت دعم حق كل طفل فى التعلم، وتبعتها مبادرة «أطفالنا مشروعنا» لدمج الأسر الأكثر احتياجًا وتيسير وصولهم للخدمات الأساسية.