تأميـــن

«أليانز للتأمين» تخطط لاستثمارات تتوافق مع أهداف الاستدامة وتقليل الاحتباس الحراري

تدعم الشركة التحول إلى اقتصاد صديق للبيئة من خلال نهج استدامة طموح لقطاعات الأعمال والعمليات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أليانز للتأمين لأول مرة عن أهداف مؤقتة ملموسة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في محفظتها الاستثمارية لأموال حاملي الوثائق، وتنفيذ هدفها المعلن المتمثل في الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وبحلول عام 2025، سيتم تقليل الانبعاثات لفئات الأصول المختارة في محفظة أموال العملاء بنسبة 25% مقارنة بعام 2019، وذلك إضافة إلى معايير الاستثمار التقليدية، ستتم مراجعة جميع الأسهم وسندات الشركات في المستقبل للتأكد من توافقها مع هدف 1.5 درجة لاتفاقية باريس للمناخ.

وبحلول عام 2025 ستكون جميع العقارات المستثمرة من قبل شركة أليانز للتأمين متماشية مع مسارات تستند إلى 1.5 درجة علمية من حيث إجمالي الانبعاثات، وستقدم الشركة تقارير عن التقدم الذي تحرزه سنويًا ، مما يخلق الشفافية لعملائها والجمهور.

أليانز للتأمين تدعم الاقتصاديات صديقة البيئة

وتدعم شركة أليانز للتأمين التحول إلى اقتصاد صديق للبيئة من خلال نهج استدامة طموح لقطاعات الأعمال والعمليات، وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة ستعمل الشركة أيضًا على تقليل الغازات المناخية من عملياتها بنسبة 30 بالمائة (مقارنة بعام 2019).

وتقدم الشركة بالفعل العديد من المنتجات والحلول المخصصة ذات الفوائد البيئية أو الاجتماعية وهي رائدة في تمويل الطاقة المتجددة.

وأوضح الدكتور جونتر ثالينجر، عضو مجلس إدارة الشركة أنه مع التغيير نبدأ بأنفسنا ثم ندعم الآخرين للتحرك نحو حيادية الكربون، معربا عن قناعة الشركة بأن دمج جوانب المناخ والاستدامة سيكون له تأثير على استراتيجيتها الاستثمارية.

اقرأ أيضا  إتفاقية تعاون بين الإتحاد الأردني للتأمين و "إبتكارات الصفر"

وكشفت الإدارة المسؤولة عن إدارة الاستثمار وحوكمة البيئة وحوكمة الشركات أن هذا يسمح للشركة بالتخفيف من المخاطر المتعلقة بالمناخ والاستفادة من الفرص التي توفرها نماذج الأعمال الموجهة نحو المستقبل.

يتم الحد من البصمة الكربونية للمحفظة في خطوات مدتها 5 سنوات، وفي نهاية المطاف سيتم الاحتفاظ بالشركات التي تتطابق مع ملف استثمارات أليانز للتأمين وتتبع مسار 1.5 درجة بشكل متزايد في المحفظة، ويتم تنفيذ ذلك من بين أمور أخرى من خلال الحوار النشط مع الشركات والمواصفات الخاصة بأهداف حماية المناخ، ويتم أيضًا تقليل الانبعاثات من خلال توسيع الاستثمارات في التقنيات الإيجابية للمناخ والامتناع عن الاستثمار في نماذج الأعمال كثيفة الكربون.

وأكد أوليفر بات رئيس مجلس إدارة الشركة أن العام الماضي قد أظهر بوضوح أنه يجب على الأسواق والبلدان أن تتعلم كيفية التعامل مع المخاطر الجديدة مثل الأوبئة وتغير المناخ والاضطرابات الاجتماعية، وإنها أهم مهمة في العقد القادم لتشكيل اقتصاد ومجتمع مستدامين، ولذلك ستكثف الشركة شراكاتها مع السياسة والأعمال والمجتمع المدني من أجل مستقبل صديق للمناخ وعادل اجتماعيًا.

تعاون مع شركاء عالميين لحماية المناخ

يُنظر إلى الشراكات عبر الصناعات والشراكات الدولية على أنها عوامل مهمة لمواجهة التحديات العالمية، وطورت الشركة أيضًا المنهجيات التي يقوم عليها هدف التخفيض مع شركاء في تحالف Net-Zero Asset Owner Alliance (AOA) الذي عقدته الأمم المتحدة، يستند بروتوكول تحديد الهدف، الذي نُشر للتشاور وتم الانتهاء منه الآن، إلى أحدث الأبحاث المناخية الدولية وهو حاليًا أحد أكثر المبادئ التوجيهية المناخية طموحًا للمستثمرين، ويخطط اتحاد الزراعة AOA حاليًا، وهو يضم 33 عضوًا ، لمواصلة النمو وإرساء معايير حماية المناخ في الصناعة المالية.

اقرأ أيضا  إندونيسيا تنافس أفريقيا فى عدد حوادث القرصنة خلال العامين الماضيين

تواصل أليانز للتأمين التوسع الاستراتيجي في موضوع الاستدامة، وعتبارًا من 1 يناير 2021 ستقود Line Hestvik وظيفة الاستدامة العالمية في المنصب الذي تم إنشاؤه حديثًا لرئيس الاستدامة (CSO)، إنها تقدم تقاريرها مباشرة إلى مجلس الإدارة وستقوم بتنفيذ استراتيجية الشركة للاستدامة الجديدة في جميع الأسواق.

إضافة إلى مزيد من دمج الاستدامة في الأعمال الأساسية، ستزداد حصة الكهرباء الخضراء في العمليات التجارية إلى 100% بحلول عام 2023، كما سيتم تقليل استخدام البلاستيك والورق أحادي الاستخدام.

وتخطط أليانز في مشاركتها الاجتماعية لتوسيع نطاق الدعم للأطفال والشباب المحرومين في مواقعها، لا سيما في مجالات الصحة والاندماج والقدرة على الصمود.

عن الشركة

مجموعة أليانز للتأمين هي واحدة من شركات التأمين الرائدة في العالم ومديري الأصول والتى تخدم  أكثر من 100 مليون عميل من الأفراد والشركات في أكثر من 70 دولة، ويستفيد عملاء الشركة  من مجموعة واسعة من خدمات التأمين على الأفراد والشركات، بدءًا من التأمين على الممتلكات والتأمين على الحياة والتأمين الطبى إلى خدمات المساعدة إلى تأمين الائتمان والتأمين التجاري العالمي، وتعد الشركة واحدة من أكبر المستثمرين في العالم، حيث تدير حوالي 774 مليار يورو نيابة عن عملاء التأمين.

اقرأ أيضا  وثائق التأمين البحري تغطي مخاطر الإرهاب والقرصنة لحماية التجارة العالمية

علاوة على ذلك، يدير مديرا الأصول بالشركة  PIMCO وAllianz Global Investors 1.7 تريليون يورو من أصول الطرف الثالث، وذلك بفضل تكاملها المنهجي للمعايير البيئية والاجتماعية في عملياتها التجارية وقرارات الاستثمار لديها، والشركة نحتل مكانة رائدة لشركات التأمين في مؤشر داو جونز للاستدامة، وفي عام 2019، حقق أكثر من 147 ألف موظف إيرادات إجمالية بلغت 142 مليار يورو وأرباح تشغيلية بلغت 11.9 مليار يورو للمجموعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »