تأميـــن

«أليانز حياة» تدرس التوسع فى الإصدار الإلكترونى للوثائق

عبر منتج جديد يعتمد على المنصات الرقمية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة أليانز لتأمينات الحياة إنها تعتزم التوسع فى الإصدار الإلكترونى لوثائق التأمين خلال العام الحالى، مشيرة إلى أنها تدرس إطلاق منتج تأمينات حياة مؤقت إلكترونيًّا بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، متوقعة طرحه فى السوق خلال النصف الثانى من العام الحالي.

وكشف تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب للشركة، أن المنتج سيتم بيعه من خلال وسائل التسويق الإلكترنى للشركة وستتم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعى إضافة إلى إمكانيات الموقع الإلكترونى للشركة وتطبيقها على المحمول.

وأكد أن شركته بصدد تطوير وثيقة تأمين مؤقت على الحياة تصدر من خلال موقعها خلال العام الجارى، موضحا أنها تتميز بكونها تعتمد على المنصات الإلكترونية للإصدار والدفع ولا تشمل أى معاملات ورقية مع العملاء.

اقرأ أيضا  زهران: تكلفة إعادة جثمان المصرى العامل بالخارج أقل من 100 ألف جنيه

وأضاف أن شركته تأمل أن يحوز هذا المنتج على الإقبال اللائق من العملاء نظراً لتكلفته البسيطة وسهولة إصداره خاصة فى ظل زيادة الطلب على تأمينات الحياة التى تشهدها السوق فى الوقت الحالى.

وأوضح أن «الموبايل أبلكيشن» الخاص بالشركة يوفر العديد من الخدمات للعملاء مثل التحصيل الإلكترونى عبر نظم الدفع الإلكترونية، ومتابعة العميل لعائد استثمار وثيقته وإرسال استفسارات لخدمة العملاء ، وطلب تعديل بعض البيانات بالوثيقة مثل عنوان العميل.

وأشار إلى أنه تماشيا مع سياسة شركته فى الاستثمار فى المنصات الرقمية، فإن الشركة تعمل على تطوير منتجات تأمينية جديدة مبنية على منصات رقمية تعتمد على الذكاء الاصطناعى ، مؤكدا أن هذه المنتجات تمثل طفرة غير مسبوقة فى مجال التأمين فى مصر.

اقرأ أيضا  «ثروة» تنظم دورة تدريبية للوسطاء فى المنصورة بالتعاون مع جمعية المستقبل ومعهد التأمين

وأضاف أنه مع نهاية العام المالى الحالى ستقوم الشركة بطرح وثيقة فردية للتأمين على الحياة بهدف الادخار للتقاعد، بعد الحصول على موافقة «الرقابة المالية»، لافتا إلى أن المنتج الجديد يوفر تغطية شاملة للتأمين على الحياة ضد الوفاة والعجز الكلى الدائم، بالإضافة إلى مزايا الادخار والاستثمار للتقاعد.

وأشار إلى أن المنتج سيكون متاحا فى فئات محددة مسبقا من حيث الأقساط ومبالغ التأمين لتتناسب مع احتياجات العملاء وميزانياتهم، مع الأخذ فى الاعتبار الحد الأدنى لمتطلبات الاكتتاب وعملية إصدار مبسطة (الاكتتاب الإلكترونى) وسيتم استثمار الجزء الادخارى من أقساط هذا المنتج فى أوعية ادخارية آمنة خاصة السندات الحكومية وأذون الخزانة، وهو بذلك يخاطب شريحة عملاء الطبقة المتوسطة.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تدرس إضافة وثيقتى تأمين السيارات التكميلى والبحرى لمنظومة الإصدار الإلكتروني

على صعيد التأمين الجماعى، قال «تاوضروس» إن شركته بصدد الانتهاء من دراسة منتج وثيقة تأمين جماعى مؤقت تستهدف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، توفر تغطيات محددة مسبقاً من حيث المبالغ مع الأخذ فى الاعتبار الحد الأدنى من متطلبات الاكتتاب والسعر الملائم، وستقوم الشركة بطرح المنتج خلال النصف الثانى من العام الحالى فور الحصول على موافقة «الرقابة المالية».

وأكد أن المنتج الجديد يتواكب مع توجه الدولة نحو التوسع فى مبادرة إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة بسيطة ، كاشفا أن الحد الأقصى لمبلغ التأمين بالوثيقة 100 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »