تأميـــن

«أليانز حياة» تدرس إصدار 3 منتجات جديدة خلال العام المالى الحالى

المنتج الثالث يعتمد على آلية الذكاء الاصطناعى

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة أليانز لتأمينات الحياة إصدار ثلاثة منتجات جديدة خلال العام المالى الحالى (2021/2020) كما تستعد لاقتحام نشاط الإصدار الإلكترونى.

وكشف تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب للشركة، أن المنتج الأول يتميز بأن مبالغ التأمين به ليست كبيرة مما يسمح لشريحة كبيرة من العملاء بشرائه، كما أنه لا يحتاج إلى كشف طبى على العميل لإصدار الوثيقة مما يسهل ويبسط عملية البيع من خلال فروع البنوك المتعاقدة مع الشركة بنظام تحالفات التأمين المصرفى.

وأضاف أن المنتج الثانى للشركة سوف يتم بيعه «أونلاين» مشيرا إلى أن شركته تستعد للتقدم للحصول على رخصة الإصدار الإلكترونى لوثيقة تأمين الحياة المؤقت من الهيئة العامة للرقابة المالية وسيتم إصدارها عبر المنصة الإلكترونية للشركة للتسهيل على العملاء فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اقرأ أيضا  القطاع العام يستحوذ علي 30% من الأقساط المُحصلة بسوق التأمين (جراف)

وحدد القرار 122 الصادر عن «الرقابة المالية» قائمة بوثائق التأمين المسموح بإصدارها إلكترونيا للعميل أو وسيط التأمين، تضم 5 أنواع هى وثائق التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع والمعروف بـ «وثائق التأمين الإجبارى على السيارات» و«تأمين السفر» و«التأمين المؤقت على الحياة الذى لا يتطلب كشفا طبيا» و«التأمين متناهى الصغر» بجانب فرع التأمين على الحوادث الشخصية.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تزيد القدرات الرقمية لشبكات الوسطاء والوكلاء بسبب تأثير كورونا

واشترط القرار للحصول على تلك الموافقة ـ بخلاف اعتماد «الرقابة المالية» لآلية الإصدار والتوزيع الإلكترونى أن تكون الجهة إحدى شركات الوساطة فى التأمين المقيدة فى سجلات الهيئة، أو إحدى وكالات السياحة والسفر أو شركات الطيران المرخص لها بمزاولة نشاطها من الجهات المختصة، أو قنوات التوزيع الأخرى المرخص لها بمزاولة نشاطها من الجهات المختصة، والمنصوص عليها فى الضوابط التنفيذية للتأمين متناهى الصغر على وجه التحديد، على أن تتقدم شركة التأمين للرقابة المالية بنسخة من العقد المزمع توقيعه مع الجهة، وأن يكون متضمنا كل ما هو متوجب الالتزام به وفقا للقرار.

اقرأ أيضا  «gig» لتأمينات الحياة تتقدم لـ«الرقابة المالية» بطلب تسويق إلكترونى لـ «المؤقت»

وكشف «تاوضروس» أن المنتج الثالث يعتمد على آلية الذكاء الاصطناعى وهو نوع من الاستثمار فى المنصات الرقمية ، ويعد منتجا فريدا من نوعه فى السوق المصرية وسوف يتم الكشف عن تفاصيل هذا المنتج عند الانتهاء من الحصول على الموافقات الخاصة به من «الرقابة المالية».

وأشار إلى أن شركته تستعد لإرسال المنتجات الثلاثة إلى «الرقابة المالية» لاعتمادها تباعا خلال الفترة المقبلة للعمل بها قبل 30 يونيو المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »