تأميـــن

“أليانز تؤمن علي حياة العاملين بـ ميدو للتجارة

مروة عبد النبى : أبرمت شركة "أليانز" للحياة عقد تامين جماعى على العاملين بشركة "ميدو" للتجارة –وكيل قهوة "إيلى كوفى _ والبالغ عددهم 100 عامل. قال الدكتور جلال عليوة -وسيط تأمين- أن أليانز عقد التأمين لمدة عام واحد-كعقد حياة مؤقت- ، ويصل اجمالي الاقساط المحصلة الي 6 ملايين جنيه، لتغطية بعض ا

شارك الخبر مع أصدقائك

مروة عبد النبى :

أبرمت شركة “أليانز” للحياة عقد تامين جماعى على العاملين بشركة “ميدو” للتجارة –وكيل قهوة “إيلى كوفى _ والبالغ عددهم 100 عامل.

قال الدكتور جلال عليوة -وسيط تأمين- أن أليانز عقد التأمين لمدة عام واحد-كعقد حياة مؤقت- ، ويصل اجمالي الاقساط المحصلة الي 6 ملايين جنيه، لتغطية بعض المخاطر منها العجز الكلى والجزئى المستديمين والوفاة  سواء الطبيعية أو الناتجة عن حادث.

ومن المعروف ان عقود التأمين علي الحياة تنقسم الي نوعين اولها عقود طويلة الاجل تتراوح مدتها من 3 الي 20 عاما، والاخري مؤقتة تتراوح اجالها من عام الي ثلاثة اعوام.

وتختلف وثيقة تأمين الحياة طويلة الاجل عن المؤقتة، حيث ان الاقساط التي تُدفع في الاولي تظل رصيد للعميل لدي شركة التأمين يحصل عليها كاملة مضافا اليها عوائد الاستثمار في حالة انتهاء المدة دون ان يتحقق الخطر مثل الوفاة او العجز، ويحصل الورثة علي مبلغ التأمين في حالة عدم انتهاء مدة التغطية ووفاة المؤمن عليه او العميل، او يحصل العميل نفسه علي مبلغ التأمين في حالة اصابته بعجز كلي مستديم قبل انتهاء مدة التغطية.

اما العقد المؤقت فيحصل العميل علي مبلغ التأمين في حالة اصابته بعجز كلي مستديم، او يحصل الورثة عليه في حالة وفاته، مقابل عدم استحقاقه اية مبالغ مسددة –اي الاقساط- في حالة انتهاء المدة دون اصابته باي خطر منصوص عليه في الوثيقة.

ومن المعروف ان اقساط تأمينات الحياة المؤقتة ضئيلة مقارنة بمبلغ التأمين، فقد يحصل العميل علي 50 الف جنيه تعويض في حالة اصابته بعجز كلي مستديم مقابل سداد قسط وحيد لايتجاوز 50 جنيه في العام، ويحصل الوررثة علي نفس المبلغ في حالة وفاة العميل نفسه خلال مدة التغطية.

 وبلغ اجمالي العقود الجماعية التي ابرمتها شركات الحياة في 2016 ، (815) عقد، وفقا للاحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية ، باجمالي اقساط 358.5 مليون جنيه مقابل 804 عقد في العام السابق بإجمالي اقساط 293 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك