استثمار

«ألفا ماركت» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 80 مليون جنيه خلال 2020

«ألفا ماركت» كانت واحدة من السلاسل التجارية الكبيرة، لكنها تعرضت خلال الفترات الماضية لتراجع فى الأداء

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور ممدوح الأمين، أحد الملاك الجدد لمحلات «ألفا ماركت» للتجارة والتجزئة، إن السلسلة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 80 مليون جنيه خلال النصف الثانى من العام الحالى عبر افتتاح فرعين جديدين فى نطاق القاهرة الكبرى.

وأضاف أن السلسلة تتبنى خطة توسعية خلال الفترات المقبلة، بعدما استحوذ عليها مؤخرًا 3 مستثمرين محليين.

وتابع أن الاستحواذ تم منذ فترة تزيد على شهر فقط، مفضلًا عدم الإفصاح عن قيمة الصفقة، إلا أنه أشار فى الوقت نفسه إلى أنها تضمنت مديونيات بقيمة 150 مليون جنيه، تُمثل تسهيلات ائتمانية، والتزامات لعدد من الموردين.

ولفت الدكتور محمد حسين، أحد المساهمين بالسلسلة، إلى تعيين إدارة جديدة لتولى المهام التوسعية، وكذلك التعاقد مع إحدى وكالات التسويق، موضحًا أن السياسة التسعيرية ستكون من أهم العوامل التى تعمل عليها الإدارة لاستقطاب شرائح جديدة من العملاء والمستهلكين.

وتابع: إن «ألفا ماركت» كانت واحدة من السلاسل التجارية الكبيرة، لكنها تعرضت خلال الفترات الماضية لتراجع فى الأداء، وتحاول الإدارة الجديدة العمل لتنمية الشركة وتطويرها مرة أخرى.

وأشار حسين إلى أن مجال التجزئة يُعد واحدًا من المجالات دائمة النمو، خاصة على الصعيد المحلى، فى ظل ارتفاع معدلات نمو السكان وزيادة الطلب والاستهلاك.

وعلى صعيد آخر، أوضح الدكتور مصطفى الشريف -ضمن التحالف الثلاثى المستحوذ على ألفا ماركت- أنه جارٍ العمل على عمليات الصيانة والتجديد للفروع، ودراسة أفضل الفرص المتاحة للتوسع ببقية محافظات مصر.

وفيما يتعلق بالخطة الخمسية، قال إن الخطوة الأهم تتركز فى التوسع، إذ يُستهدف خلال السنوات الخمس المقبلة التوسع بكل محافظات مصر، متوقعًا أن يتم افتتاح 4 فروع جديدة كل عام.

ولفت إلى أن التوسع قد يفتح الباب لدراسة عروض جديدة لتنفيذ استحواذات بمجال التجزئة، ولكن ليس على الأمد القريب، إضافة إلى إمكانية الطرح فى البورصة المصرية لتوسيع قاعدة الملكية.

وأوضح الشريف أن تمويلات خطة التوسع ستكون ذاتية، مع احتمال اللجوء للاقتراض البنكى، خاصة فى ظل انخفاض أسعار الفائدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »