بورصة وشركات

«ألجبرا فينشرز» تفاوض كيانات دولية ومحلية لجمع 60 مليون دولار قبل نهاية العام

منها «IFC» و«EBRD» وتبدأ خطوات الاستثمار فى شركات أفريقية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف طارق أسعد، الشريك الإدارى لشركة «ألجبرا فينشرز» لرأسمال المخاطر، أن عددا من المؤسسات الدولية مثل مؤسسة التمويل الدولية «IFC» و البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية  «EBRD» ستشارك فى الإغلاق الأول لصندوق الشركة الثانى ويبلغ حجمه المستهدف نحو 90 مليون دولار.

وأضاف – فى تصريحات لـ «المال» – أن الإغلاق الأول لصندوق الشركة الثانى يستهدف جمع نحو 60 مليون دولار قبل نهاية العام الجارى، مشيرًا إلى وجود مفاوضات مع مؤسسات محلية للمشاركة فى الصندوق .

اقرأ أيضا  «هيرميس للحلول التمويلية» تتفاوض لاقتراض 2 مليار جنيه خلال 2022

يذكر أن «ألجبرا فينشرز» أعلنت فى أبريل الماضى عن إطلاق صندوقها الثانى بقيمة 90 مليون دولار، الذى سيركز بالأساس على الاستثمار فى الشركات المصرية الناشئة التى تحدث تغييرا فى الصناعات من خلال التكنولوجيا.

وأوضح «أسعد» أن شركته تخطط لاستغلال حصيلة الصندوق الثانى فى الاستثمار فى الشركات المصرية الناشئة، بالإضافة إلى بدء الاستثمار فى نظيرتها الأفريقية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى توجه جديد للشركة التى استثمرت من قبل فى 3 شركات خارجية فى المنطقة العربية.

اقرأ أيضا  هل تشهد مصر فقاعة فى شركات التكنولوجيا المالية ؟

ويتراوح حجم الاستثمار الواحد من خلال الصندوق الجديد بين 500 ألف دولار و3 ملايين دولار، وفقا للمرحلة التى توجد بها الشركة الناشئة، فيما ستكون المجالات الأبرز المستهدفة هي التكنولوجيا المالية، والزراعية، واللوجستيات، والشركات الناشئة فى مجال الرعاية الصحية.

على صعيد استثمارت الصندوق الأول لـ «ألجبرا فينشرز» كشف «أسعد» أن الشركة أوشكت على استثمار جميع أمواله البالغة 54 مليون دولار، موضحًا أن محفظة الصندوق تضم نحو 21 شركة فى قطاعات متنوعة .

اقرأ أيضا  مستشفى كليوباترا توقع اتفاقية تأسيس مركز لعلاج أمراض الشرج

ولفت إلى أن الشركة أنهت مؤخرًا الاستحواذ على حصص فى شركتين جديدتين سيتم الإعلان عنهما خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن الصندوق سيكتفى بالشركات الموجودة بالقائمة وسيقوم بضخ ما تبقى من أموال فى تعظيم أحجامها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »