ثقافة وفنون

ألبومات غنائية بـ”التقسيط”.. بحث عن الانتشار وتجنب القرصنة

الملحن حلمي بكر، يري أن اتجاه المطربين لتقديم ألبومات بهذه الطريقة، يؤكد أن سوق الغناء يتعرض لحالة من الانهيار الفترة الحالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

يشهد سوق الغناء بمصر، ظاهرة جديدة، تتمثل في طرح المطرب ألبومه أغنية أغنية بالتدريج، في محاولة لانتشار أكبر وتجنب القرصنة والتشويق.

الكينج وعياش وعاشور يتصدرون الظاهرة

ومن أبرز من سلك هذا النوع من التسويق، الكينج “محمد منير”، الذي طرح أغنيات الألبوم الجديد له “وطن” تدريجيا للجمهور عبر الانترنت، حيث طرح أغنيات لتشويق الجمهور، منها “طاق طاقية” و”اللي غايب” و”لو باقي في عمري” وغيرها.

كما قام بالتصرف ذاته، النجم اللبناني رامي عياش، بطرح أغنيات من ألبومه الجديد “فرصة حب” تدريجيا، حيث طرح الأغنية الأولى “فرصة حب” من الألبوم بطريقة الفيديو كليب، وتبعها بأغاني مثل “لو وصفولي” وغيرها.

وكذلك قام النجم تامر عاشور، بطرح ألبومه الجديد “أيام” تدريجيا.

ماجد سرور: ثلاثية وراء تلك الظاهرة

يقول الموسيقار وعازف القانون الشهير، ماجد سرور، إن معطيات سوق الغناء السنوات الأخيرة، تتطلب اتباع المطربين لهذا الأسلوب في طرح جديدهم الفني.

ولفت سرور، في حديث لـ”المال”، إلى أنه في الماضي كان المنتج يطرح ألبوما غنائيا كاملا؛ لأنه كان يكسب منه قبل انتشار قرصنة الانترنت وانهيار سوق الكاسيت والغناء.

وأضاف، أنه بعد انتشار قرصنة الانترنت والنغمات أصبح المنتج يعتمد في ربحه عليها، لذلك اتجه غالبية نجوم الغناء لطرح أغنيات سينجيل وليس ألبوما كاملا.

وأوضح سرور، أنه لم يعد هناك أي ضوابط  للأغنيات بعد انتشار مواقع الانترنت والسوشيال ميديا أيضا.

وأشار إلى أن هناك مطربين يهتمون بطرح ألبومات كاملة خاصة حينما يتولى منتج كبير هذا الألبوم، فيقوم بطرحه دفعة واحدة لاعتماده أن معه نجما كبيرا، بغض النظر عن المكسب.

حلمي بكر: أسلوب غير جيد وسوق الغناء يتعرض لانهيار

بدوره، يرى الملحن حلمي بكر، أن اتجاه المطربين لتقديم ألبومات بهذه الطريقة، يؤكد أن سوق الغناء يتعرض لحالة من الانهيار الفترة الحالية.

وأضاف في حديث لـ”المال”، أن المتصدر حاليا للساحة الغنائية حمو بيكا ومجدي شطا ومن يغني مثلهما.

وتابع: “لم يعد هناك كبير في سوق الغناء مثل السنين الماضية”.

ولفت بكر إلى أن طرح نجم كبير لأغنية من ألبومه وليس الألبوم كاملا لجس نبض الجمهور للأغنيات.

وأضاف موضحا: “لو لم تحقق الأغنية نجاحا يطرح الأغنية الاخرى وهكذا، وهذا أسلوب ليس جيدا ولايتبعه نجوما آخرين أمثال محمد حماقي وتامر حسني”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »