«أكيومن» تقاضي الرقابة المالية وتطالبها بتعويض 20 مليون جنيه (مستندات)

وطالبت أكيومن في دعواها بتعويض 20 مليون جنيها عما لحقها من أضرار نتيجة الاساءة والتشهير بسمعة الشركة داخل سوق الأوراق المالية

«أكيومن» تقاضي الرقابة المالية وتطالبها بتعويض 20 مليون جنيه (مستندات)
أسماء السيد

أسماء السيد

12:50 م, الخميس, 4 يوليو 19

أعلنت شركة لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة صناديق الاستثمار، أنها أقامت دعوى قضائية رقم 279 لسنة 2019، ضد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بشخصه وصفته د. محمد عمران.

وأضافت “أكيومن”، في بيان حصلت “المال” على نسخة منهُ، أنها طالبت في دعواها بتعويض 20 مليون جنيه عما لحقها من أضرار نتيجة الإساءة والتشهير بسمعة الشركة داخل سوق الأوراق المالية.

دعوى شركة أكيومن

وأسست الشركة دعواها على قيام “الرقابة المالية” باتهامها بالتلاعب وهي تعد من الاتهامات الخطيرة التي تهتز بها الثقة في الشركات المنسوب لها ذلك الاتهام ويؤدي إلى فقدانها المصداقية أمام العملاء، لاسيما أن الطالبة لا تتعامل فقط مع أشخاص طبيعيين بل تتعامل مع مؤسسات مالية وبنوك وصناديق استثمار وأي إساءة للطالبة يترتب عليه ضرر مادي وأدبي كبير .

واختتمت الشركة صحيفة دعواها مطالبةً بالحكم لها بصرف 20 مليون جنيه، على سبيل التعويض عن كل الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بسمعة الشركة .

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد أصدرت في وقت سابق، حكما بإلغاء قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم ٩٥٣ لسنة ٢٠١٧، والمتصمن إيقاف شركة «أكيومن» لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة صناديق الاستثمار من شراء سهم غاز مصر لمدة لا تتجاوز ٣ شهور الصادر بتاريخ ١٧ أكتوبر ٢٠١٧، مع ما يترتب علي ذلك من آثار وألزمت الهيئة المدعي عليها بأداء ٣٠ ألف جنيه للشركة المدعية تعويضا عما لحقها من أضرار جراء صدور القرار .

يذكر أن المحكمة الاقتصادية قد وصفت في حكم سابق لها هيئة الرقابة المالية بالتعنت والتصيد ضد شركة “أكيومن” لإدارة الصناديق والمحافظ، كما جاءت محكمة القضاء الإدارى بوصف قرارات الهيئة فى قضية العرفة للاستثمارات بأنها تخلق بلبلة فى سوق المال وتؤدى إلى هروب رءوس الأموال و خلق مناخ غير مستقر .