أكشن السقا وعز في مواهجة الكوميديا لهنيدي .. أفلام الكبار في بداية 2022

حيث يتنافس الفنان أحمد السقا في فيلمه الجديد العنكبوت المقرر طرحه خلال الفترة القادمة والذي يتميز بطابع الاكشن

أكشن السقا وعز في مواهجة الكوميديا لهنيدي .. أفلام الكبار في بداية 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:50 م, الجمعة, 21 يناير 22

يشهد عام 2022 منافسة سينمائية ساخنة بين النجوم الكبار الذين يحققون أعلى الإيرادات بأفلامهم الجديدة دائما، حيث يتنافس الفنان أحمد السقا في فيلمه الجديد العنكبوت المقرر طرحه خلال الفترة القادمة والذي يتميز بطابع الاكشن اخراج أحمد نادر جلال وتشاركه البطولة منى زكي مع فيلم الفنان أحمد عز كيرة والجن والذي يشاركه بطولته كريم عبد العزيز لأول مرة اخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد كوميديا الفنان محمد هنيدي في فيلمه السينمائي الجديد ” الجواهرجي” والذي ياتي بعد تصدره الإيرادات بفيلمه الأخير النمس والانس اخراج شريف عرفة.

دعاء حلمي: نتمنى أن تعود الانتعاشة للسينما لاسيما أن أرقام الإيرادات كانت مشجعة

تقول الناقدة دعاء حلمي إن وجود هذه الأفلام الكبيرة انتاجيا شيء مميز في السينما ودور العرض خلال الفترة القادمة، لكن الهم أن تكون أفلام سينمائية جيدة من ناحية السيناريو والحوار والمستوى الفني لها.

ولفتت إلى أننا نتمنى أن تعود الانتعاشة للسينما، لاسيما أن أرقام الإيرادات كانت مشجعة الفترة السابقة حتى لو لم تكن بمستوى إيرادات ما قبل وباء كورونا لكنها كانت جيدة.

وأشارت إلى فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين لكريم عبد العزيز حينما تم طرحه العام الماضي احدث فرقا في دور العرض ، وذلك الأهم لكن حقيقة مستوى اأفلام النجوم الكبار مؤخرا لكن بمستوى مميز حتى لو حققت ايرادات مرتفعة .

وخيب فيلم أحمد عز الأخير الجريمة توقعات الكثيرين وكذلك فيلم النمس والانس لهنيدي لم يكن موفقا من ناحية القصة، مؤكدة ان الجريمة لن تصل إيراداته لمستوى مرتفع برغم وجود نجوم كبار فيه مثل أحمد عز ومنة شلبي، ولا يصح أن يتم تغيير تمية الفيلم لجذب الجمهور له فذلك ضحك على المشاهد ، لكن حقق هذه الايرادات في أسبوعين 15 مليون جنيه بسبب اسماء النجوم واسم المخرج شريف عرفة لكن مستواه سيئا فنيا .

وأردفت قائلة أن هذه الايرادات ليست مقياسا للجودة أبدا بالاضافة انها ايرادات ضعيفة لاتقارن باسم أحمد عز ونجوميته ، لذلك نتمنى ان تكون افلام الكبار الفترة القادمة سواء كيرة والجن لعز وكريم عبد العزيز او الجواهرجي لهنيدي أو العنكبوت للسقا جيدة قصة واخراجا وأداء ، فهم نجوما كبار ويجب ان يهموا أكثر بالورق مثلما كان يفعل الكبار نور الشريف ومحمود عبد العزيز وكنا نثق في اختياراتهم الفنية لان غلطة الكبار تكون كبيرة أيضا .

 انما في النهاية الحكم للجمهور سواء كان فيلما كوميديا مثل من اجل زيكو مؤخرا الناس تحب الاغنية الشعبية الجيدة وذلك افضل من تركيبة مصطفى خاطر وويزو وابطال مسرح مصر التي تشبه تركيبة السبكية ومن الواضح انها تحقق نجاحا لذلك سيتم طرح افلام كثيرة شبيهة لهذه النوعية الفترة المقبلة او فيلم أكشن ، فالفيلم الجيد سيفرض نفسه بقوة في السينما لكن الازمة ان كل فنان يقوم باستخدام السوشيال ميديا في ابراز ايراداته انها الاعلى حتى لو لم يكن صحيحا والبقاء للافضل سينمائيا بعد فترة .

مها متبولي : عودة 3 نجوم كبار للسينما المصرية بقوتهم ونجوميتهم شيئا مفرحا ومميزا للصناعة

وقالت الناقدة مها متبولي ان محمد هنيدي يستحق المنافسة لعز والسقا بعد تحقيق ايرادات فيلمه الاخير النمس والانس ل65 مليون جنيه في مصر و100 مليون تقريبا بدول الخليج .

وتابعت قائلة أن فيلم الجواهرجي يشارك في بطولته فنانة كبيرة مثل منى زكي التي تعاونا سويا في فليم صعيدي في الجامعة الامريكية وبعد نجاحها في مسلسلها الاخير لعبة نيوتن الجمهور سيقبل على اعمالها وكذلك هنيدي بعد ايراداته المرتفعة .

وأكدت ان عودة 3 نجوم كبار للسينما المصرية بقوتهم ونجوميتهم شيئا مفرحا ومميزا للصناعة ، برغم انتقاد الكثيرين لفبلم الجريمة تحقق انتعاشة حقيقية لدور العرض .

أشرف صقر : الجمهور يقبل على أفلام الكوميديا بدرجة أكبر سواء في مصر

وقال المنتج الفني أشرف صقر ان الجمهور يقبل على أفلام الكوميديا بدرجة أكبر سواء في مصر وخارجها وذلك سبب نجاح فيلم وقفة رجالة بمستوى كبير في السعودية مؤخرا .

وتابع أن افلام عز والسقا المميزة بطابع الأكشن ستحقق ايرادات كبيرة ، لكن لن تصل لمستوى نجاح افلام الكوميديا مثل وقفة رجالة وكذلك الجواهرجي لهنيدي الفترة القادمة .

ويشير الى ان ايرادات السينما المصرية في الاساس ضعيفة ، لكن في الخارج خاصة في السعودية تكون الآرقام كبيرة جدا مثلما تحقق لفيلم وقفة رجالة بطولة ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقي .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:50 م, الجمعة, 21 يناير 22