«أكسا للتأمين» تتقدم للرقابة المالية بطلب اعتماد منتجات المخاطر الإلكترونية قبل نهاية العام

الوثائق حاليا تحت التصميم

«أكسا للتأمين» تتقدم للرقابة المالية بطلب اعتماد منتجات المخاطر الإلكترونية قبل نهاية العام
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

6:57 ص, الخميس, 15 أكتوبر 20

قال أحمد ناصف، العضو المنتدب لشركة «أكسا للتأمين مصر»، إنها تعكف حاليا على تصميم أكثر من منتج تأمينى للمخاطر الإلكترونية بعد ارتفاع الطلب على هذه النوعية من التأمين عقب تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والعمل عن بُعد.

وأشار إلى أن أكسا للتأمين ستنتهى من تصميم منتجات حماية المخاطر الإلكترونية ضد الاحتيال أو الهجمات خلال شهور قليلة وتتقدم إلى إدارة اعتماد المنتجات بالهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة عليها قبل نهاية العام المالى الجارى.

وأضاف أن تفشى فيروس كورونا سرع وتيرة التحول الرقمى فى جميع المجالات خاصة أن الإغلاق للسيطرة على انتشار الفيروس رفع مستوى العمل عن بُعد مما وجه شركات التأمين إلى توفير مثل هذه المنتجات لارتفاع الطلب على حماية البيانات وتأمين المعلومات .

وأكد أن شركة «أكسا» العالمية لديها توجه نحو الذكاء الاصطناعى وسوف تسير الشركة فى مصر على خطاها خاصة فى المجال الطبى وكيفية تقديم الخدمات الطبية عن بُعد.

ومعروف أن التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا خلقت ارتفاعا فى الطلب على تأمين مخاطر الإلكترونيات وبالتبعية ارتفاع الأقساط والتعويضات وهى سوق لاتزال صغيرة ولكنها مربحة وتمثل جزءًا متواضعًا من مخاطر الأقساط لشركات التأمين فى كثير من دول العالم.

ولفت إلى أن التحول الأخير نحو المزيد من بيئات العمل عن بعد – من المنازل وبالتناوب فى مؤسسة العمل الواحد – يضع ضغطًا على جهود أمن المعلومات للشركات، وقد يؤدى هذا إلى الحوادث الإلكترونية على المدى القريب من اقتحام الشبكة وتكتيكات القرصنة الأكثر تعقيدًا لذا تسعى “أكسا” إلى ترويض مخاطر عملائها وتلبية احتياجاتهم بصورة مبكرة للغاية.

وأوضح أن المؤشرات المبدئية فى أكسا للتأمين أظهرت تحقيق حصيلة أقساط تأمين كلية تقدر بقيمة 1.5 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى مقابل مليار جنيه بنهاية العام السابق عليه بزيادة %50.