تأميـــن

«أكسا للتأمين» تبرم صفقة بيع عملياتها في أوروبا الوسطى والشرقية بمليار يورو

الشركة تستهدف خلق فرص نمو جديدة مع التركيز المستمر على عروض تأمين جيدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قامت شركة اكسا الفرنسية للتأمين ببيع عملياتها فى أوروبا الوسطى والشرقية إلى  UNIQA Insurance Group بإجمالي قدره 1 مليار يورو.

وتشمل صفقة البيع من جانب اكسا الفرنسية للتأمين شركات الحياة والمدخرات والممتلكات والمصابين والمعاشات التقاعدية في بولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

وأكملت شركة التأمين والاستثمار العملاقة اكسا بيع أعمالها في مجال التأمين لمجموعة UNIQA بربطها بالعلامة التجارية شعار –اللوجو- أكسا الأمم المتحدة كواحد من ثلاثة مزايدين في السباق لتأمين عمليات أكسا في وسط وشرق أوروبا، بعد انتشار شائعات عن صفقة في أكتوبر 2019.

اقرأ أيضا  سوق التأمين تقفز بحصيلة أقساطها المُحصلة لـ 35.3 مليار جنيه .. بمعدل نمو 12%

الصفقة تسهم فى تبسيط بصمة اكسا

وقال توماس بيربل الرئيس النفيذى لشركة اكسا عند الإعلان عن الصفقة في وقت سابق من هذا العام إلى أن هذه الصفقة تمثل خطوة أخرى في تبسيط بصمة AXA للتأمين.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة اكسا أنه مقتنع تمامًا باستفادة اكسا للتامين ببيعها عمليات في وسط وشرق أوروبا لمجموعة UNIQA  للتأمين؛ نظرًا لحضورها القوي والخبرة المحلية في المنطقة لخلق فرص نمو جديدة مع التركيز المستمر على تقديم عروض قيمة ومتطورة ومحسنة للعملاء.

اقرأ أيضا  جمعية التأمين التعاوني تعتزم زيادة رأسمالها إلى 54 مليون جنيه بنهاية العام المالي

ولفت إلى أن أكسا للتأمين قد انتهت فى تعاملاتها مع 3 مزايدين من خلال مقرها فى فى النمسا، وقد وصلت إلى قائمة مختصرة مع Assicurazioni Generali SpA  و Vienna Insurance Group قبل تأمين الصفقة.

ومن المتوقع أن ينتج عن إتمام الصفقة تأثير إيجابي بمقدار +2 نقطة على نسبة الملاءة الثانية لمجموعة أكسا في الربع الأخير من عام 2020.

اقرأ أيضا  ميونيخ رى: 210 مليار دولار الخسائر العالمية للكوارث الطبيعية خلال 2020

الشركة تقوم باندماجات او استحواذات فى الدول التى تعمل بها

ومن المعروف أن أكسا للتأمين لها صفقات كثيرة من وقت لآخر، أبرزها صفقة استحواذ شركة AXA الفرنسية للتأمين وإعادة التأمين فى مارس 2018 على شركة XL Group الموجودة فى كل من برمودا والولايات المتحدة و6 دول أخرى عبر 100 مكتب.

وبلغت قيمة الصفقة 15.35 مليار دولار، ووحجم أقساط XL Group فى 2016 حوالى 13.9 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »