أكرو مصر: ضغوط الأعمال بدول الخليج وراء تراجع الأرباح النصفية

الشركة تتجه لتعزيز تواجدها بالأسواق المتواجدة بها حاليا

أكرو مصر: ضغوط الأعمال بدول الخليج وراء تراجع الأرباح النصفية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:06 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

أرجعت شركة “أكرو مصر” للشدات والسقالات المعدنية، تأثر نتائجها المالية بالنصف الأول من العام الحالي؛ إلى ضغوط تراجع عملياتها بمنطقة الخليج العربي.

وقالت مصادر بالشركة، أدت الضغوط التي تواجهها أعمال الشركة بمنطقة الخليج العربي، وخاصة السعودية والإمارات والكويت، إلى الضغط على النتائج المالية للشركة بالنصف الأول من العام الحالي، وذلك في ضوء الضغوط التي تواجهها منطقة الخليج العربي بشكل كلي.

وشهد صافي أرباح أكرو مصر تراجعا بواقع 42% بالنصف الأول من العام الحالي على أساس سنوي إلى 72.25 مليون جنيه، مقابل 124.5 مليون جنيه الفترة المناظرة من العام السابق.

وتراجعت إيرادات الشركة هامشيا خلال الفترة المذكورة إلى 615.4 مليون جنيه، مقارنة بنحو 631.13 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2018.

الشركة تتجه لتعزيز تواجدها بالأسواق المتواجدة بها حاليا

وقالت المصادر إن الشركة تواجه هذا التراجع عبر تعزيز وجودها بالدول الأخرى التي تباشر أعمالها فيها بقارتي أفريقيا وأوروبا، من خلال التعاقدات الحالية، فضلا عن مخاطبات لإبرام مزيد من التعاقدات.

يشار إلى أن أرباح أكرو مصر تراجعت 22% بالربع الأول من العام الحالي، ليصل صافي أرباحها إلى 49.013 مليون جنيه، مقابل 62.897 مليون جنيه الفترة المثيلة من العام الماضي.

ويبلغ رأس مال أكرو مصر 550 مليون جنيه، موزعة عبر 55 مليون سهم، ويتوزع هيكل ملكيتها بين عدد كبير من الأفراد بنسب ضئيلة، فيما تستحوذ مؤسستي الصناعات الهندسية والمعمارية على 78.8% و المقاولون العرب على 16.36%.