بورصة وشركات

أكرو للشدات» تبدأ التشغيل التجريبى لمصنع «البانوهات»

شريف عمر   بدأت شركة «أكرو مصر » للشدات والثقلات المعدنية، مرحلة التشغيل التجريبى لمصنعها الجديد لانتاج البانوهات «القوالب » الخاصة بتصنيع الشدات المعدنية، كما تقوم الشركة حاليا بتركيب وتشغيل عدد من الماكينات والمعدات الجديدة بالمصنع، تمهيدا لبدء الانتاج الفعلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر

 

بدأت شركة «أكرو مصر » للشدات والثقلات المعدنية، مرحلة التشغيل التجريبى لمصنعها الجديد لانتاج البانوهات «القوالب » الخاصة بتصنيع الشدات المعدنية، كما تقوم الشركة حاليا بتركيب وتشغيل عدد من الماكينات والمعدات الجديدة بالمصنع، تمهيدا لبدء الانتاج الفعلى فى غضون شهر نوفمبر المقبل .

 

كانت نتائج أعمال الشركة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى قد أظهرت تحقيق صافى ربح 8.333 مليون جنيه مقارنة بـ 12.848 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضى بنسبة تراجع %35.1.

 

وكشفت نتائج الأعمال نصف السنوية للشركة عن زيادة قيمة تكاليف الانتاج لتصل الى 59.816 مليون جنيه مقارنة بـ 48.919 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2011 بنسبة نمو %22.2 ، وهو ما يمكن ارجاعه الى ارتفاع أسعار المواد الخام التى تستخدمها الشركة فى تصنيع المنتجات، والتى بلغت قيمتها نحو 44.055 مليون جنيه مقابل 35.438 مليون جنيه .

 

كما تضمنت القوائم المالية زيادة قيمة مصروفات البيع والتوزيع لتبلغ 6.455 مليون جنيه مقابل نحو 4.884 مليون جنيه خلال النصف المقارن من العام السابق بنسبة نمو %32.1 ، نتج عن استحواذ مبيعات التصدير على نسبة كبيرة من المبيعات الإجمالية، مع الأخذ فى الاعتبار تحمل الشركة مصروفات نقل وتوصيل هذه المبيعات للأسواق الخارجية وأبرزها السعودية وقطر والسودان .

 

وزادت المصروفات التمويلية خلال الفترة المنقضية من العام الحالى لتصل الى 2.686 مليون جنيه مقابل 275 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من عام 2011 بنسبة زيادة %876.7 ، وهو ما يؤكد اعتماد الشركة بشكل كبير على التمويل البنكى لاستكمال مشروعاتها وتوريد الشحنات التصديرية للخارج بشكل يزيد من الفوائد البنكية على الشركة . وتركز الشركة حاليا على زيادة وجودها فى الأسواق الخارجية واقتناص عدد من العملاء الجدد، وتعمل لافتتاح عدد من الفروع الجديدة ببعض البلدان المجاورة وآخرها الفرع الجديد تحت التأسيس بالجزائر، بالإضافة الى موافقة مجلس الإدارة على افتتاح فروع فى ليبيا وسلطنة عمان .

 

ونجحت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى فى زيادة حجم مبيعاتها ليصل الى 79.782 مليون جنيه، مقابل 72.306 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2011 بنسبة نمو %10.3 ، فيما وصل مجمل الربح عن النشاط الرئيسى للشركة الى نحو 19.966 مليون جنيه، مقارنة بـ 23.387 مليون جنيه بنسبة تراجع %14.6.

 

وبلغ نصيب السهم فى الأرباح نصف السنوية نحو 1.28 جنيه للسهم مقابل 2.81 جنيه للسهم خلال النصف الأول من العام الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »