اتصالات وتكنولوجيا

أكثر من 70 شركة سمسرة تجدد تعاقدها مع «تى كمبيوترز» لمركز الطوارئ

المال ـ خاص   جددت أكثر من 70 شركة سمسرة فى الأوراق المالية تلقائياً تعاقدها لمدة عام مع شركة «تى كمبيوترز » لتقديم خدمة الـ «Disaster Recovery» ، والمعروفة بمركز الطوارئ .   تأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى أعلنت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

جددت أكثر من 70 شركة سمسرة فى الأوراق المالية تلقائياً تعاقدها لمدة عام مع شركة «تى كمبيوترز » لتقديم خدمة الـ «Disaster Recovery» ، والمعروفة بمركز الطوارئ .

 

تأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى أعلنت فيه شركات الوساطة عن رغبتها فى الحصول على الخدمة عبر شركة النيل لتكنولوجيا المعلومات المملوكة لشركة مصر المقاصة بهدف خفض قيمة الرسوم .

 

وتعتمد خدمة مركز الطوارئ على توفير مركز بديل لمقار شركات السمسرة، فى حال تعرضها للكوارث مثل الحرائق والزلازل، حتى تتمكن من مواصلة عملها وتنفيذ العمليات، وذلك بهدف الحفاظ على نظام البيانات الخاصة بالعمليات، مقابل رسوم سنوية تصل إلى 40 ألف جنيه لكل شركة بجانب 4 آلاف جنيه ضريبة مبيعات .

 

قال عمرو علوبة، رئيس شركة تى كمبيوترز لـ «المال » ، إنه تم تجديد التعاقد بين شركات السمسرة و الشركة دون تغيير قيمة الرسوم الخاصة بالخدمة، مشيراً إلى أن عدم قيام شركات السمسرة بإبلاغ الشركة بشأن إلغاء التعاقد، يعنى وفقاً للعقود المبرمة استمرار الخدمة خلال العام الجديد، الذى يبدأ من الربع الثالث من عام 2012 حتى الفترة نفسها من العام المقبل .

 

وأوضح أن زمن التجديد ارتبط بهذا التوقيت بدلاً من مطلع العام بسبب إصدار قرار هيئة الرقابة المالية بشرط التعاقد على خدمة «مركز الطوارئ » حتى تحصل شركات السمسرة والوساطة على خدمة التداول الإلكترونى .

 

وحدد علوبة أبرز الشركات الحاصلة على الخدمة فى «cibc» و «وديان » و «ثمار » و «الرواد » و «الشروق » و «مترو » و «داينامك » و «الأهرام » ، و «إيجيبت استوكس ».

 

ويمتلك عدد من الشركات مركز طوارئ خاصا بها مثل المجموعة المالية هيرمس، عربية أون لاين، وكذلك بايونيرز التى تستغل هى وشركاتها التابعة «بريزما » ، و «بانكرز » مقارها كمركز بديل لبعضها البعض فى حال حدوث أى كوارث بأحد المقار .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »