لايف

أكثر من ربع مليون زائر لحديقة الحيوان في العيد.. لا مشاجرات أو محاضر

منظومة العثور على الأطفال المفقودين حققت نجاحًا كبيرًا

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة اليوم 95 ألف زائر لقضاء آخر أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، ليصبح زوار الحديقة خلال الأيام الأربعة 265 ألف زائر، بخلاف مئات الآلاف من الأطفال دون الخامسة حيث يدخلون الحديقة مجانا.

وقال محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة استقبلت في اليوم الأول 40 ألف ثم 50 ألف في اليوم الثاني وفي اليوم الثالث 80 ألف.

اقرأ أيضا  تعاون بين الجامعة المصرية الصينية ووكالة الفضاء لتصنيع وحدة اختبارات للأقمار الصناعية

وأوضح أن إدارة الحديقة والأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة وفرت للزائرين كل سبل الراحة حتى يستمتعوا بالإجازة.

وأضاف أنه كانت هناك متابعة مستمرة من د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، من أجل الاطمئنان على زائري الحديقة وتسهيل إجراءات الدخول والخروج وإزالة كافة العقبات أمامهم.

اقرأ أيضا  فرنسا تفرض قيودًا جديدة في أماكن التجمعات بعد ارتفاع إصابات «كورونا»

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه رغم هذه الأعداد الغفيرة لم تحدث أي مشاكل تعكر صفو الزائرين ولم تحدث أي مشاجرات أو تحرير محضر شرطة واحد، مما يؤكد التزام المواطنين بالإجراءات التي وضعتها إدارة الحديقة.

كما أن المنظومة التي وضعت للعثور على الأطفال المفقودين أثبتت نجاحا كبيرا بالإضافة إلى الإسعافات الأولية للزائرين وتعاون رجال الشرطة والهلال الأحمر والكشافة كل هؤلاء ساعدوا في نجاح مهمة إدارة الحديقة، ونالت رضاء زوارها.

اقرأ أيضا  «127 إصابة و17 وفاة».. حالات التعافي من كورونا في مصر تتجاوز 90 ألفا

وأوضح رجائي أيضا أن تذكرة الدخول مازالت بخمسة جنيهات والحديقة مستعدة لاستقبال المواطنين ورحلات المدراس طوال أيام الأسبوع وفي المناسبات القومية والإجازات الرسمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »