بورصة وشركات

«أكت المالية» تعتزم الاستحواذ على حصص بكيانات عقارية وصحية ولوجستية

«سوديك» أعلنت أن «أكت المالية» ومجموعتها المرتبطة رفعوا حصتهم بالشركة إلى %5 من أسهمها

شارك الخبر مع أصدقائك

 تعتزم شركة «أكت المالية» الاستحواذ على حصص فى شركات عقارية وصحية و لوجستية خلال الفترة المقبلة، فى إطار خطتها للتحول إلى كيان للاستثمار المباشر سواء فى شركات البورصة المقيدة أو غير المقيدة.

يُذكر أن «سوديك» أعلنت أول أمس أن شركة «أكت المالية» ومجموعتها المرتبطة رفعوا حصتهم بالشركة إلى %5 من أسهمها، تمتلك «أكت» منها %3.2، فيما توزعت حصة مجموعتها المرتبطة بواقع %1.75 لشركة طارق يوسف وحسام فكرى كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، و%0.27 لمحمد مدحت حسن علام.

وكشفت مصادر وثيقة الصلة بـ «أكت المالية» أنها بصدد الانتهاء من إجراءات زيادة رأسمالها  بمشاركة عدد من رجال الأعمال والقيادات التنفيذية، علما بأن هيكل ملكيتها يضم أكثر من 20 مساهماً ما بين رجال أعمال مصريين وشركات استثمار مصرية وإقليمية .

اقرأ أيضا  «العربية للشحن» تقترض 12.7 مليون جنيه من الإسكندرية للحاويات

وأضافت المصادر أن القيمة السوقية لـ «أكت المالية» تخطت رأسمالها الحالى البالغ 100 مليون جنيه بمراحل، فيما يُقدر رأسمالها المرخص به بنحو 500 مليون، رافضة الكشف عن حجم الزيادة المحتملة.

يُذكر أن «المال» كشفت فى عام 2015، أن «أكت المالية» تمتلك خطة لزيادة رأسمالها ليتخطى الـ 100 مليون جنيه، ثم الوصول إلى 500 مليون خلال 3 سنوات، قبل أن تتوقف الخطة لعدة أسباب.

اقرأ أيضا  «بلتون» تتوقع إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة خلال اجتماع فبراير

وأوضحت المصادر أن «أكت المالية» لا تسعى  إلى المنافسة فى نشاط البنوك الاستثمارية، إذ تستهدف بناء كيان نشط يعمل فى الاستثمار والاستحواذ على شركات داخل مصر سواء كانت مقيدة أو غير مقيدة فى البورصة.

وأشارت إلى أنها تعمل وفقًا لخطة تستهدف تمويلا جزئيا للاستثمار من رءوس أموال الشركة، بالإضافة إلى التحالف مع شركاء إستراتيجيين لتحقيق أفضل عائد على الاستثمار.

وعن القطاعات الأبرز، قالت المصادر إن «أكت المالية» تحمل رؤية مختلفة للقطاع العقارى بمصر، إذ ترى أن هناك إمكانية لخلق عوائد استثمارية كبيرة من هذا القطاع، لافتة إلى أن هناك فرصا فى قطاع العقارات تُتداول بأقل من قيمتها الحقيقية.

اقرأ أيضا  ناجى توما: «دايس» تستهدف التحول للربحية بالربع الأول

وكشفت المصادر أن «أكت المالية» تعمل على اقتناص بعض الفرص فى القطاع الصحى واللوجستى والأنشطة المالية غير المصرفية، لافتة إلى أنها تسعى للدخول فى تحالفات تعزز قدرتها على تطوير استثماراتها لتحقيق أفضل عائد .

يذكر أنه تم تأسيس «أكت المالية» القابضة عام 2015 عبر مجموعة من رجال الأعمال وخبراء سوق المال من بينهم باسم عزب العضو المنتدب للشركة،  والذى يقودها حاليا، ومصطفى عبد العزيز و كريم نعمة الشريكين الإداريين .

إيمان القاضى وأحمد علي:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »