نقل وملاحة

أكبر سفينة حاويات فى العالم تعبر قناة السويس أواخر يوليو

ووفقا لتقارير ملاحية أن حمولة السفينة MSC Gülsün تصل إلى 23 ألف حاوية مكافئة، ويبلغ طولها 400 متر،

شارك الخبر مع أصدقائك

تبدأ غدا الإثنين، سفينة الحاويات العملاقة “MSC Gülsün”  أولى رحلاتها من ميناء Xingang الصيني والمتجهة الي شمال أوروبا، والتى تسلمها الخط الملاحى مطلع الشهر الحالى من ترسانة سامسونج للصناعات الثقيلة بكوريا الجنوبية.

وعلمت “المال” أن السفينة العملاقة تعد أكبر سفن الحاويات والتي من المتوقع أن تعبر قناة السويس أواخر يوليو الحالى،  خلال رحلتها الأولي حيت تتميز بعرض 61.5 متر مقارنة بباقي سفن الحاويات العملاقة الاخري التي لا يتجاوز عرضها الـ 59 مترا .

وصرحت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس في تصريحات سابقة، بأن أقتصاديات الحجم في النقل البحري اتجهت الي بناء سفن حاويات عملاقة  لتقليل التكاليف التشغيلية، مؤكدة أن قناة السويس قادرة علي استقبال 100% من أحجام الأسطول العالمي من سفن الحاويات. 

ووفقا لتقارير ملاحية أن حمولة السفينة MSC Gülsün تصل إلى 23 ألف حاوية مكافئة، ويبلغ طولها 400 متر، بجانب أنها أول سفينة شحن بها 24 صفا بسعة حاوية 40TUE مكافئة، مما يسمح بالوصول الي 1500 حاوية إضافية مقارنة بسفن الحاويات الأكبر الموجودة حاليا .

ويأتي الخط الملاحي MSC  في المرتبة الثانية لاستحواذه علي 12.3% من الحصة السوقية للنقل البحرى، بإجمالي  473 سفينة، بحمولات بلغت 3 ملايين و118 ألفا و108 حاويات.

وأفادت التقارير أن  MSC Gülsün” هي السفينة الأولي من ضمن 11 سفينة أخرى تابعة للخط الملاحي MSC سيتم استلامها من ترسانة كوريا الجنوبية خلال الـ9 أشهر المقبلة.

ويذكر أن الطلب علي بناء سفن الحاويات MSC الجديدة بدأ في سبتمبر 2017، حيث ارتفعت الطلبيات العالمية على بناء السفن التى تزيد حمولتها على 20.000 حاوية مكافئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »