لايف

أكاديمية الشرطة تنظم جناح الداخلية في معرض القاهرة للكتاب (تفاصيل)

مكون من 10 مكتبات شرطية تضم أحدث الإصدارات العالمية في الدراسات الأمنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت أكاديمية الشرطة جناح خاص لوزارة الداخلية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويضم باكورة الإنتاج العلمي بوزارة الداخلية، وذلك تجسيدًا لاستراتيجيتها الراهنة، والتي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على توظيف العلم لخدمة أغراض الأمن.

جناح مكون من 10 مكتبات شرطية

ويتكون جناح وزارة الداخلية والذي يستمر خلال فترة المعرض من 10 مكتبات شرطية علمية.

وتتناول أحدث الإصدارات العلمية بمجالات دراسات الأمن القومي، دراسات مكافحة الإرهاب، دراسات حقوق الإنسان، إصدارات مركز بحوث الشرطة، المقررات الدراسية لكلية الشرطة، الندوات والمؤتمرات العلمية، رسائل الدكتوراه، أبحاث الضباط المتدربين بكلية التدريب والتنمية.

اقرأ أيضا  متحدث الصحة: إجراء أبحاث في مصر بالتنسيق مع المنظمات العالمية على متحور أوميكرون (فيديو)

أحدث إصدارات الدراسات الأمنية

فضلاً عن 2 شاشة تفاعلية تتضمن نسخة إلكترونية من دليل الخدمات الجماهيرية، التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين، ويتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام من جانب المواطنين.

ويتيح البرنامج للمواطن التعرف على الخدمات الجماهيرية، التي تقدمها الوزارة في مجالات الجوازات، المرور، الأحوال المدنية، تصاريح العمل، وإجراءات الحصول عليها بشكل مبسط وسهل.

اقرأ أيضا  محكمة النقض تؤيد أحكام الإدانة على مرتكبى أحداث شغب بلبيس

توزيع مطويات توعية للزوار

ويضم المعرض بين جنابتيه عرض لمطويات توعوية توزع على المواطنين للتوعية العامة من مخاطر الجريمة ومخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية تجنب وقوع الحوادث والحرائق، والوقاية من صور الإعتداء على الأموال والأشخاص، علاوة على عدد من النشرات التثقيفية والمراصد الأمنية لإبراز الظواهر الإجرامية المستحدثة وسبل التعاون معها والوقاية من مخاطرها.

اقرأ أيضا  بسبب الملصق الإلكتروني والخوذة.. سحب 5865 رخصة سيارة ودراجة نارية في يوم

كما تحرص وزارة الداخلية على توزيع بعض الكتيبات وألعاب تكوين المجسمات وكراسات التلوين على الأطفال المترددين على جناحها، إيمانًا منها بأهمية ترسيخ الدور الوطني لرجال الأمن لدأ النشء.

وقالت الداخلية، إن ذلك إيمانًا منها بأهمية المُشاركة الإيجابية بكافة الفعاليات الوطنية، لا سيما فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يُعد أهم حدث ثقافي تنظمه الدولة ويتميز بسمعة دولية وإقليمية رفيعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »