سيـــاســة

أكاديمية الشرطة تختتم ملتقى للتعليم الأمني بمشاركة جامعة نايف (صور)

وأوصى بدارسة عقد هذا الملتقى بصفة دورية سنويًا، بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الأمنية في الدول العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت أكاديمية الشرطة المصرية، الملتقى الأول للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية، الذي نظمته بمشاركة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خلال الفترة من 17/9/2019 حتى 19/9/2019 بمقر الأكاديمية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على نظم التعليم بالمؤسسات التعليمية الأمنية والتجارب المرتبطة بها ومعرفة أساليب وطرق التعليم والتعلم فى النظام التعليمى الشرطي.

إلى جانب الإطلاع على العلوم الأمنية والشرطية، ومدى تأصيلها والجهود العلمية المبذولة لتطوير القائم منها.

واستعرضوا خلال الملتقى جوانب البحث العلمي الشرطى ومناقشة المنظور الاستشرافي للتعليم والتعلم الشرطي.

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بمبادرة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لتنظيم هذا الملتقى.

وأضاف أن أكاديمية الشرطة دأبت على الأخذ بما هو جديد في التعليم والتدريب والتثقيف والارتقاء بالمستوى البدني والتدريبي.

ونقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وتمنياته للملتقى بتحقيق غايته فى مجال الارتقاء بالتعليم والتعلم بالمؤسسات التعليمية الأمنية.

وأكد حرص الأكاديمية على تنفيذ توجيهات وزير الداخلية المستديمة بتطوير المناهج والبرامج بما يكفل تخريج أجيال من ضباط الشرطة، قادرين على تحمل الأعباء، ومواجهة التحديات بجميع مراحل حياتهم الوظيفية.

ووجه رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، في كلمته، الشكر لمحمود توفيق وزير الداخلية على رعايته ودعمه الكبير لإقامة هذا الملتقى.

ودارت فعاليات الملتقى حول عدة محاور أهمها فلسفة التعليم الشرطي، محتويات المناهج التعليمية، العلوم الشرطية، التعليم الإلكتروني والشُرطي.

وأوصى بدارسة عقد هذا الملتقى بصفة دورية سنويًا، بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الأمنية في الدول العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »