اتصالات وتكنولوجيا

أكاديمية السويدي توقع مذكرة تفاهم مع التعليم لإنشاء وتطوير 10 مدارس تكنولوجية تطبيقية

وقعت أكاديمية السويدي الفنية مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإنشاء وتطوير 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية خلال 5 سنوات. جاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم…

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت أكاديمية السويدي الفنية مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإنشاء وتطوير 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية خلال 5 سنوات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني احتفلت أكاديمية السويدي للتعليم الفني”STA “بتخريج دفعة من طلاب الأكاديمية والبالغ عددهم 220 طالب، وتكريم أوائل الطلاب، وذلك بحضور دكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وسفيرة فنلندا في مصر لورا كانسيكاس ديبرايز.

وخلال الحفل الذي نظمته أكاديمية السويدي للتعليم الفني لتخريج الطلاب لأول مرة منذ تأسيسها عام 2011، 

قال أحمد السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إلكتريك والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للسويدي إلكتريك ، ان الشركة بتقديم قيمة مضافة للمجتمع.

اقرأ أيضا  مصر الـ90 عالميا في متوسط سرعة الانترنت الارضي خلال أكتوبر

وأضاف أن الشركة تأسست منذ أكثر من ثمانين عاما اهتمامنا لا يتوقف على نتائج الأعمال التجارية فحسب، لكن الأهم بالنسبة لنا إحداث تغيير ملموس في المجتمع المصري.

وأوضح أنه تلاحظ مؤخرا إن العمالة المصرية في السنوات الأخيرة تحتاج لمزيد من التدريب ورفع قدرات العامل؛ ومن هنا بدأت فكرة تأسيس أكاديمية السويدي للتعليم الفني عام 2011 لتقدم نموذجا تعليميا مزدوجا يتبع المعايير الألمانية والفنلندية، ويربط بين الجزء النظري ومواكبة الاحتياجات العملية للسوق المحلي والدولي”. 

وأضاف “السويدي”: “من الضروري أن يكون لدينا العمالة الفنية القادرة على الوفاء بمتطلبات المستقبل، وكنا في أكاديمية السويدي لدينا هذه الرؤية في أهمية خلق النموذج المثالي للعامل المصري الذى يجمع بين الدراسة الأكاديمية والعمل في ظل المعايير الدولية خاصة وأن نسبة التدريب العملي بالمناهج لا تقل عن 80%، والنسبة المتبقية للدراسة ا النظرية.

اقرأ أيضا  «تنظيم الاتصالات» يطلق بوابة إلكترونية لخدمات التراخيص والاستيراد

واضاف انه يتم ايضا الاهتمام بإتقان اللغة الأجنبية لتسهيل التعامل مع تكنولوجيا التحول الرقمي في مجال الصناعة، وتقنيات البحث عبر الإنترنت حتي يكون خريج الأكاديمية على علم بكل جديد في المجال الصناعي الذى سيتخصص فيه”. 

وتأسست أكاديمية السويدي للتعليم الفني التابعة لمؤسسة السويدي إلكتريك التنموية عام 2011 في العاشر من رمضان بطاقة استيعابية 1200 طالب، لتقدم نظاما تعليميا مزدوجا يتبع المعايير الفنلندية والألمانية ويربط بين التعليم النظري والتدريب العملي من خلال تخصصات في إنتاج الصلب.

اقرأ أيضا  تقرير: «سامسونج» تستأثر بـ 45% من سوق الهواتف الذكية بالخليج

كما تعمل على الخدمات اللوجستية، والأعمال الميكانيكية والصيانة والإصلاح للصناعات الثقيلة، والإلكترونيات الصناعية، ومكونات قطاع الطاقة والكابلات، وإنتاج الأغذية، والبلاستيك بهدف دعم نظام التعليم والقوى العاملة المهنية في مصر، وتتيح الأكاديمية التدريب العملي بالمصانع لتكون نسبة العملي بالمناهج لا تقل عن  80 %، بالإضافة إلى إمكانية الحصول شهادة خبرة من المصانع التي يتم التدريب بها ويمنح الطالب الملتحق بها بدل نقدي عن التدريب العملي شهريًا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »