اقتصاد وأسواق

أكاديمية السويدي توقع اتفاقية مع IBM ومؤسسة فنلندية لدعم التعليم

تسهم هذه الاتفاقية في تدريب المعلمين على أحدث التقنيات المتعلقة بالصناع

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت اكاديمية السويدي للتعليم الفني بروتوكول تعاون مع شركة IBM العالمية لتطبيق نموذج P-TECH التعليمي، والذي يهدف إلي توفير فرص تعليمية متخصصة للشباب بالأكاديمية في مجالات الأمن السيبراني، الحوسبة السحابية والتصميم الرقمي والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات وغيرها من التكنولوجيات المتطورة.

وتستهدف الاتفاقية لبناء المهارات والخبرات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل الحديث، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم الفني في مصر،كما وقعت اتفاقية تعاون مع Oracle لـ Oracle Academy لتوفير مناهج مجانية وتكنولوجيا المعلومات والوصول إلى الخدمات بما في ذلك Oracle Autonomous Database.

اقرأ أيضا  «الكهرباء» توقع مع «سيمنس» عقد مركز تحكم عالمى بالعاصمة الإدارية فبراير المقبل

وتسهم هذه الاتفاقية في تدريب المعلمين على أحدث التقنيات المتعلقة بالصناعة حتى يتمكنوا من نقل المعرفة والمهارات إلى طلابهم ، وتقديم خصومات على رسوم امتحان شهادة Oracle الدولية، و كذلك مذكرة تفاهم مع مؤسسة عزة فهمي لدعم التعليم الفني لتعزيز المهارات الحرفية للقوى العاملة المصرية من خلال برامج تدريبية وفقًا لأحدث المعايير والاتجاهات الدولية.

وقال المهندس وائل عبدوش، مدير عام شركة IBM مصر: “حرصت شركة IBM على مدار تاريخها الطويل في السوق المصري علي الاستثمار في تنمية الموارد البشرية من خلال قطاع عريض من البرامج والمبادرات للشباب بمختلف المراحل العمرية تطبقها الشركة طبقاً لأحدث المعايير العالمية” 

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 20-11-2020 فى مصر

وأضاف” يسرنا التعاون مع أكاديمية السويدي لتطبيق نموذج P-TECH لبناء المهارات ونقل الخبرات العالمية للكوادر البشرية الشابة وتأهيلها لسوق العمل الحديث”. 

ومن جانبها قالت حنان الريحاني الرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدي للتعليم الفني: “ارتفاع مستوي الخدمة التعليمية في أكاديمية السويدي للتعليم الفني كانت سببا في تزايد الإقبال على الالتحاق بها، ووصل عدد المتقدمين هذا العام إلى 11 ألف طالب وطالبة يتم فحص طلباتهم بالكامل إلكترونيا.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 22-11-2020 فى مصر

وخلال حفل تخريج الطلاب حيت الدكتورة نيڤين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعى الطلاب ووصفتهم بأنهم جنود علي جبهة الصناعة المصرية وهم أملها في تحقيق مستقبل صناعي باهر. وأضافت “القباچ” أن الوزارة أصبحت تركز علي التمكين الاقتصادي والاستثمار في البشر من خلال التعليم بداية من مراحل الطفولة المبكرة حتي المراحل التعليمية النهائية وهو توجه عام من الدولة تحقيقا لأچندة ٢٠٣٠.

أكدت وزيرة التضامن علي أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتنمية المجتمع والنهوض بالقطاع الصناعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »