ثقافة وفنون

أفلام عيد الأضحى بين الخروج والمجهول

أفلام عيد الأضحى بين الخروج والمجهول

شارك الخبر مع أصدقائك

فتفوتة فى انتظار انتهاء محمد سامى من جواب اعتقال

القرد بيتكلم والبس عشان خارجين فى المونتاج

هنيدى وآدم ورزق خارج السباق

محمد خان يترك بنات روز للمجهول

على راشد:

كعادة كل المواسم السينمائية يظهر فى البداية عدد كبير من الأفلام المقرر طرحها إلا أن تأجيل التصوير أو انشغال الأبطال بأعمال أخرى يؤدى فى النهاية إلى عدد قليل من الأفلام المؤكد طرحها، وهو ما سيحدث أيضا خلال موسم عيد الأضحى، إذ إن عددا كبيرا من الأفلام خرجت من السباق ومنها ما ليس مضمونا مشاركته من عدمها، ونرصد خلال هذا التقرير الأعمال المقرر خوضها سباق عيد الأضحى وغيرها المجهول وقت طرحها.

أفلام مؤكد عرضها:

جواب اعتقال

“جواب اعتقال” الفيلم الذى يشارك به الفنان محمد رمضان فى عيد الأضحى المبارك، أوشك على الانتهاء من تصوير الفيلم الذى يخرجه محمد سامى، وهى المرة الثانية للتعاون بينهما بعد مسلسل “الأسطورة” الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ويؤدى رمضان خلال الفيلم شخصية شاب ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وكان الفيلم فى البداية مقترحا له اسم “أنا إرهابي”.
يشارك فى الفيلم إياد نصار وصبرى فواز وسيد رجب وإيمان العاصى ودينا الشربيني.

صابر جوجل

صابر جوجل من الأفلام المؤكد طرحها خلال موسم عيد الأضحى المبارك إذ أوشك أبطاله على الانتهاء من تصويره كما قاموا بتصوير أفيشات الفيلم الذى يقوم ببطولته الفنان محمد رجب، وتدور أحداثه حول شخص يهتم كثيرا بالتكنولوجيا ويسافر إلى دولة أوروبية.
الفيلم من بطولة محمد رجب وسارة سلامة وراندا البحيرى ولطفى لبيب، تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

القرد بيتكلم

انتهى أبطال فيلم “القرد بيتكلم” من تصويره بالكامل ويتم حاليا المونتاج الخاص به، إذ أصبح من المؤكد طرحه خلال موسم عيد الأضحى.
والفيلم يتناول قصة ساحرين يجهزان لخطة لإخراج والدهما من السجن، وهو من بطولة عمرو واكد وأحمد الفيشاوى وريهام حجاج، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.

البس عشان خارجين

بعد مشاركتهما فى فيلم “زنقة ستات” ومسلسل “حق ميت” يشارك الفنان حسن الرداد والفنانة إيمى سمير غانم فى فيلم “البس عشان خارجين” الذى انتهى تصويره بالكامل وتتم حاليا عملية المونتاج ومن المؤكد طرحه خلال الموسم.

الفيلم كان يحمل اسم “ويك إند” ثم جاء الاستقرار على الاسم الجديد، ويدور فى اطار كوميدى حول قصة حب بين بطلى العمل يشوبها العديد من الأزمات والمشاكل.

ويشارك فى الفيلم بيومى فؤاد وحنان سليمان ومصطفى محمود ومحمد على رزق، تأليف هشام ماجد وشيكو، وإخراج خالد الحلفاوي.

حنكو فى المصيدة

حنكو فى المصيدة هو الاسم الجديد لفيلم محمد سعد الذى يعود به بعد فيلم “حياتى مبهدلة” عام 2015، وكان الفيلم فى البداية يحمل اسم “أنا عندى شعرة”، والفيلم يدور فى إطار كوميدى حول محام مغمور يشتغل فى مكتب كبير ويعمل فى قضية بالمصادفة تتسبب في تغيير حياته المادية.

ورغم أن الدور من بعيد يشبه الشخصية التى أداها سعد فى فيلم “اللمبى 8 جيجا” الذي لعب خلاه دور محام، إلا أن سعد ومخرج الفيلم سميح النقاش أكدا فى أكثر من تصريح أن العمل مختلف تماما، وأن سعد سيقدم كوميديا الموقف فى هذه المرة مبتعدا عن الكاركاتر الذى اعتمد عليه كثيرا فى أعماله السابقة.
والفيلم من بطولة منة فضالى ونيرمين الفقى وحسن حسنى، وتأليف وليد سيف، وإخراج سميح النقاش.

أفلام مرهونة بفريق العمل وأخرى فى المجهول:

فتفوتة

تعود الفنانة مى عز الدين إلى السينما بعد غياب دام لأربع سنوات بفيلم “فتفوتة” والفيلم حاليا بانتظار المخرج محمد سامى بعد أن ينتهى من فيلم “جواب اعتقال” لمحمد رمضان، وهو ما يشير إلى أنه قد يتأخر إلى ما بعد موسم عيد الأضحى، خاصة أن الفيلم لم يعلن عن أبطاله المشاركين بجانب مي.

“فتفوتة” مأخوذ عن رواية “عقلة الإصبع” وهو من تأليف أحمد بيه، وقد يعتمد الفيلم على تقنيات الجرافيكس حيث تؤدى مى دور فتاة بحجم عقلة الإصبع وهو عمل فانتازى كوميدى، تعود به إلى السينما بعد فيلمها الأخير “جيم أوفر” فى 2012، وكانت مى قد انشغلت عن السينما بالدراما فى الأربعة أعوام الماضية وهى “الشك” ، “دلع بنات” ، “حالة عشق” ، و”وعد”.

طلق صناعي

يعتبر فيلم “طلق صناعي” هو الآخر من الأفلام المجهول مصيرها من حيث العرض فى موسم عيد الأضحى، حيث أجل مخرج الفيلم خالد دياب التصوير منذ نهاية يوليو الماضى ولمدة شهر بسبب ارتباط الفنان ماجد الكدوانى بعمل آخر، والفيلم تم تأجيل تصويره لأكثر من مرة منذ أن تم الإعلان عنه منذ شهر أبريل الماضي.

الفيلم بطولة حورية فرغلى وماجد الكدوانى ومى كساب وبيومى فؤاد ومصطفى خاطر، تأليف محمد خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب.

أبو مسعد القرموطي

بعد غياب 8 سنوات تقريبا عن السينما كان من المقرر أن يعود أحمد آدم للسينما من خلال فيلم “أبو مسعد القرموطي” الذى تم تأجيل العمل فيه لأكثر من مرة، ومازال الغموض يسيطر عليه بعد أن كان من المقرر طرحه خلال هذا الموسم، وهو من تأليف محمد نبوى وإخراج أحمد البدرى، ولم يتم اختيار باقى فريق العمل.

يجعله عامر

خرج فيلم يجعله عامر من موسم عيد الأضحى المبارك ومن المقرر طرحه فى إجازة منتصف العام فى 2017، والفيلم من بطولة أحمد رزق وبوسى وبيومى فؤاد، تأليف سيد السبكى وإخراج شادى على، وتم تصوير جزء كبير من الفيلم ثم توقف التصوير على أن يتم استئنافه فى 20 اغسطس الجاري.

الخطة العامية

فيلم الخطة العامية أعلن القائمون عليه عن خروجه من السباق لهذا الموسم، خاصة أنه لم يتم البدء فى التصوير بعد، والفيلم يعيد الفنان محمد هنيدى للسينما، وكان من المقرر أن تقوم الفنانة غادة عادل بالبطولة أمامه، إلا أنها انسحبت فى اللحظات الأخيرة لتحل محلها الفنانة زينة.

الفيلم تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

فين قلبي

من المقرر أن يتم طرح الفيلم خلال الموسم بعد ان تم تصوير 80% من مشاهد الفيلم إلا أنه لم يتم تأكيد طرحه فى هذا الموعد، حيث تواردت بعض الأخبار عن طرحه فى إجازة منتصف العام.

الفيلم بطولة مصطفى قمر وإدوارد وشيرى عادل ويسرا اللوزى، تأليف محمد راضى وإخراج إيهاب راضي.

بنات روز

بنات روز كان آخر الأعمال التى يتجه المخرج الراحل محمد خان للإعداد لها لموسم عيد الأضحى، إلا أن رحيله حال دون استكماله، وبعد أن رشح الفنانة غادة عادل لأداء البطولة إلا أن مؤلفة الفيلم وسام سليمان – زوجة خان – لم تقرر بعد ما إذا كان الفيلم سيتم استكماله بمخرج آخر أم لا، مما يجعله يواجه المجهول المطلق وليس فقط عدم عرضه فى العيد.

شارك الخبر مع أصدقائك