أفلام الموسم الشتوي تعيد جرعة الكوميديا للجمهور..فرصة لزيادة الإيرادات

شهدت دور العرض السينمائية طرح مايقرب 10 أفلام سينمائية في الموسم الشتوي ، غلب عليها الطابع الكوميدي الذي لم يقدم للجمهور منذ فترة طويلة في الكثير من الأفلام السينمائية .

أفلام الموسم الشتوي تعيد جرعة الكوميديا للجمهور..فرصة لزيادة الإيرادات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:49 م, السبت, 10 فبراير 24

شهدت دور العرض السينمائية طرح مايقرب 10 أفلام سينمائية في الموسم الشتوي ، غلب عليها الطابع الكوميدي الذي لم يقدم للجمهور منذ فترة طويلة في الكثير من الأفلام السينمائية .

فتم طرح فيلم ” عادل مش عادل ” للنجم أحمد الفيشاوي وشاركته بطولته الفنانة دينا وشيري عادل ، كما طرح أيضا فيلم ” مقسوم ” بطولة النجمة ليلى علوي وشيرين رضا انتاج هيثم دبور .

كذلك طرح فيلم ” عصابة عظيمة ” إخراج وائل احسان وبطولة المنتجة اسعاد يونس ورنا رئيس وكريم عفيفي ، وفيلم ” الملكة ” بطولة هالة صدقي وكريم عفيفي واخراج سامح عبد العزيز وتأليف هشام هلال .

محمود قاسم : تغازل جمهور الشباب في موسم إجازة نصف العام

أوضح الناقد الفني محمود قاسم أن معظم الأفلام السينمائية المطروحة بالسينمات المصرية الأيام الحالية ، هدفها مغازلة جمهور الشباب في موسم أجازة نصف العام ، لذلك أغلبها يغلب عليها الطابع الكوميدي بصورة كبيرة .

ولفت إلى أن هذه الأفلام يمكنها تحقيق ايرادات جيدة بدور العرض السينمائية ، خاصة التي تحمل موضوعا جيدا مثل فيلم الحريفة الذي حقق نجاحا جيدا في فترة قصيرة .

ونوه أيضا أن الأفلام الكوميدية تعود بقوة لشاشة السينما ، بعد أن سيطرت موجة أفلام الأكشن والاثارة السنتين الأخيرتين على معظم الأعمال الفنية السينمائية المطروحة للجمهور .

أحمد سعد الدين : الكوميديا في السينما تحتاج لكتابة مميزة وعدم الاستسهال في تقديم افيهات

وعلق الناقد الفني أحمد سعد الدين أنه من الطبيعي أن تقدم الأفلام السينمائية الكوميدية للجمهور في السينما مهما غابت لفترة .

لكن للأسف الأفلام الكوميدية التي قدمت مؤخرا في السينمات بموسم نصف العام ، ليس لها علاقة بالكوميديا ، لاسيما أن هذه النوعية من الأفلام لها قواعد وأصول ويجب أن تقدم باحترافية شديدة ولايكون الأمر مجرد القاء افيهات في الأفلام لمجرد أن نضحك المشاهد فقط وفق” سعد الدين” .

وشدد على أن الكوميديا في السينما تحتاج لكتابة بصورة معينة ، حتى تقدم عملا سينمائيا جيدا للمشاهد ، مثلما شاهدنا في الكثير من الأفلام السنين الماضية ، حيث أن تقديم عملا كوميديا ليس أمرا سهلا مثل نوعيات آخرى من الأفلام ويحتاج ذلك لجهد كبير في الكتابة وعدم الاستسهال في تقديم أفيهات فقط في الأفلام .

سمير الجمل : سيكون لها فرصة جيدة لتحقيق إيرادات بدور العرض السينمائية

أعرب السيناريست سمير الجمل أن أجازة نصف العام أغب جمهورها من الشباب الصغير ، وستعرض هذه الأفلام حتى موسم عيد الفطر القادم وسيكون لها فرصة جيدة لتحقيق إيرادات بدور العرض السينمائية .

وتابع قائلا إن هناك ظاهرة غريبة في تلك الأفلام ، بوضع صور الممثلين المشاركين فيها غير المعروفين لدى الجمهور وأول تجربة في التمثيل لهم على أفيشات الأفلام السينمائية ، وذلك أمرا يثير الدهشة .

وتساءل عن ما الذي سيجذب الجمهور للذهاب لأفلام أبطالها غير معروفين بالنسبة لهم ، ويتم وضع صورهم على الأفيشات من أجل الدعاية لهذه الأفلام ، ففي الماضي كان يتم وضع أسماء الأبطال الرئيسين للأفلام فقط .