أفضل 10 أسهم بالسوق السعودية فى 2017

خالد بدر الدين اختارت شركة "الجزيرة كابيتال السعودية" للاستشارات المالية، أفضل 10 شركات لتحقق أعلى عوائد للمساهمين، خلال العام الجديد، بعد أن صعدت أسعار أسهم معظم الشركات السعودية إلى القيمة العادلة لها مع نهاية العام الماضى. وذكرت وكالة "بلومبرج"، أن شركة "الجزيرة كابيتال" -التى تتخذ من الرياض مق

أفضل 10 أسهم بالسوق السعودية فى 2017
جريدة المال

المال - خاص

2:59 م, الأحد, 1 يناير 17

خالد بدر الدين

اختارت شركة “الجزيرة كابيتال السعودية” للاستشارات المالية، أفضل 10 شركات لتحقق أعلى عوائد للمساهمين، خلال العام الجديد، بعد أن صعدت أسعار أسهم معظم الشركات السعودية إلى القيمة العادلة لها مع نهاية العام الماضى.

وذكرت وكالة “بلومبرج”، أن شركة “الجزيرة كابيتال” -التى تتخذ من الرياض مقرًا لها- اختارت أفضل 10 شركات بعد تقييم مراكزها المالية والسيولة النقدية المتوفرة فيها، وخططها الإنفاقية وحجم ديونها وأحدث تطوراتها وابتكاراتها فى القطاعات الصناعية المعنية بها.

وأكد طلحة نزار، رئيس فريق الباحثين الذين أجروا هذه التقييمات بشركة الجزيرة كابيتال، أن هذه الشركات الـ 10  ستحقق عوائد مرتفعة خلال العام الجديد، بعد أن زاد مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية بأكثر من 4.4 %، خلال العام الماضى، بفضل زيادة أسعار البترول إلى أكثر من 56.8 دولار للبرميل، بعد اتفاق الأعضاء فى منظمة أوبك وبقية الدول الكبرى المنتجة للبترول على تخفيض الإنتاج، اعتبارًا من اليوم.

وفيما يلى قائمة بالشركات الـ 10 التى توصى “الجزيرة كابيتال” المستثمرين بشراء أسهمها:

1-السعودية تيليكوم
2-ينبع الوطنية للبتروكيماويات
3-السعودية لمواسير الفخار
4-السعودية كيترنج لشركات الطيران
5-البتروكيماويات المتقدمة
6-السعودية للأسمنت
7-الإقليم الجنوبى للأسمنت
8-ينبع للأسمنت
9-القسيم للأسمنت
10-السعودية للخدمات الأرضية للمطارات.

جريدة المال

المال - خاص

2:59 م, الأحد, 1 يناير 17