Loading...

«أفريكسيم بنك» يقرض «الشريف للفوسفات» المغربية 350 مليون دولار

Loading...

لأجل 7 سنوات ولدعم خطط التوسع عبر أفريقيا

«أفريكسيم بنك» يقرض «الشريف للفوسفات» المغربية 350 مليون دولار
الحسينى حسن

الحسينى حسن

1:34 م, الأثنين, 15 مارس 21

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي «أفريكسيم بنك»، عن توقيع اتفاقية قرض لأجل 7 سنوات بقيمة 350 مليون دولار لتوفير التمويل لمجموعة «الشريف للفوسفات» المغربية، أكبر شركة تعدين للفوسفات في العالم، والرائدة في مجال الأسمدة.

وقال «أفريكسيم بنك»، إن القرض سيدعم خطط التوسع لمجموعة «الشريف للفوسفات»عبر أفريقيا.

وأكد البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، أنه من خلال هذه الشراكة مع لاعب رئيسي في صناعة الأسمدة ومع وجود قوي في جميع أنحاء إفريقيا، فإن «أفريكسيم بنك»، يفي بمهامه في تسهيل تنمية الصادرات في القارة وتعزيز التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

وأضاف: “هذه صفقة مهمة تدعم تنمية القدرة الزراعية لأفريقيا.. وإن منتجات مجموعة الشريف للفوسفات، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المزارعين الأفارقة، ستحدث تحسينات واسعة وعميقة لقدرة القارة على المنافسة في الأسواق الزراعية الدولية”.

وتابع ا: “هذا المرفق له أيضًا قيمة رمزية، حيث يمثل بداية علاقة مثمرة ووثيقة بين أفريكسيم بنك ومجموعة الشريف. ويسعدنا أن نعلن عن هذا التسهيل باعتباره أول دليل على العلاقة القوية التي يتمتع بها البنك مع المغرب”.

وبحسب البيان، تعتبر مجموعة الشريف للفوسفات، من أكبر منتجي الفوسفات في العالم، وتتمتع بمكانة قوية في جميع القارات الخمس وتصدر لأكثر من 160 عميلًا، وأنه على مدى العقد الماضي عززت المجموعة مكانتها في العديد من البلدان الأفريقية، وكلاعب أفريقي فهي ملتزمة بتطوير التعاون بين بلدان الجنوب، ووضع أفريقيا في قلب خطة النمو الخاصة بها للمساهمة في تعزيز النظام الزراعي الأفريقي بأكمله، من خلال تزويد القارة بالكميات والصفات المناسبة لمنتجات الأسمدة المخصصة.

وأشار البيان إلى أنه كجزء من مهمة “أفريكسيم بنك”، لتعزيز التجارة الإقليمية في أفريقيا، يتم إعطاء الأولوية لدعم أنشطة الشركات الأفريقية متعددة الجنسيات التي يطلق عليها اسم “التجارة الأفريقية البينية” – مما يعكس وضعها كجهات فاعلة رئيسية في توسيع وتسريع التجارة بين البلدان الأفريقية.