أفريكسيم بنك يعتزم زيادة رأسماله 4 مليارات دولار خلال العام‎

هبة محمد: قال الدكتور بنديكت أوراما، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "إفريكسيم بنك"، أن مصرفه يعتزم رفع رأس المال خلال العام الجاري بقيمة بين 3 و4 مليارات دولار، بما يعزز أنشطة البنك ودوره في دعم التجارة البينية للدول الإفريقية، بينما يبلغ رأس المال المصرح به 5 مليارات دولار. وأضاف خلال الم

أفريكسيم بنك يعتزم زيادة رأسماله 4 مليارات دولار خلال العام‎
جريدة المال

المال - خاص

11:43 م, الخميس, 23 فبراير 17

هبة محمد:

قال الدكتور بنديكت أوراما، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “إفريكسيم بنك”، أن مصرفه يعتزم رفع رأس المال خلال العام الجاري بقيمة بين 3 و4 مليارات دولار، بما يعزز أنشطة البنك ودوره في دعم التجارة البينية للدول الإفريقية، بينما يبلغ رأس المال المصرح به 5 مليارات دولار.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظّمه البنك، اليوم الخميس، للإعلان عن مؤشراته المالية والتعريف بالبنك، إلى أن البنك نجح في دعم مؤشرات التجارة بين الدول الأعضاء لتصل المحفظة الائتمانية إلى 12 مليار دولار، موضحاً أنه لا يمكن تنفيذ برامج تسهيلات ائتمانية دون أن يصاحبه ترسيخ لمفاهيم التنمية، ومن ثم إمكانية تحقيق ربحية ملاءمة لاستكمال أنشطته.

أضاف أن البنك حقق ربحية متميزة في العام الماضي، تزيد عن ما حققه في عام 2015 بواقع45 مليون دولار.

ولفت إلى أن حجم الصادرات المصرية للدول الإفريقية بلغت 3.4 مليار دولار في عام 2015، ومن المتوقع أن تتجاوز الـ 4 مليارات دولار في العام الماضي، موضحا أنها قد تصل الى 10 مليارات دولار سنويا في حال اتباعها المعايير والسياسات الصحيحة الخاصة بالأنشطة الاقتصادية.

جريدة المال

المال - خاص

11:43 م, الخميس, 23 فبراير 17