أغلب الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء متراجعة وصعود أسهم التكنولوجيا

تعافى مؤشر ناسداك المركب من انخفاض بنسبة 0.9%

أغلب الأسهم الأمريكية تغلق الثلاثاء متراجعة وصعود أسهم التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

12:52 ص, الأربعاء, 10 يناير 24

قلص مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الثلاثاء انخفاضه السابق، بفضل أسهم التكنولوجيا ، لكنه أنهى اليوم بخسائر متواضعة، بحسب قناة سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر السوق الواسع على انخفاض بنسبة 0.15% ليغلق عند 4,756.50. وعند أدنى مستوياته خلال اليوم، انخفض المؤشر بنسبة 0.7%.

 وخسر مؤشر داو جونز الصناعي 157.85 نقطة، أو 0.42%، ليغلق عند 37525.16 بعد أن انخفض بنحو 310 نقاط عند أدنى مستويات الجلسة. تعافى مؤشر ناسداك المركب من انخفاض بنسبة 0.9% تقريبًا وحقق مكاسب بنسبة 0.09%، ليستقر عند 14857.71.

صعود أسهم التكنولوجيا

ارتفع تداول سهم نفيديا بنسبة 1.7%، ليصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. وارتفعت أسهم أمازون أيضًا بأكثر من 1.5% مع شركة ألفا بيت. ارتفعت أسهم شركة جونيبر نيتوركس أيضًا بنسبة 22٪ تقريبًا يوم الثلاثاء بعد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال قال إن شركة هيوليت باكرد انتربريز قد تعلن عن صفقة للاستحواذ على شركة أجهزة الشبكات مقابل حوالي 13 مليار دولار في أقرب وقت هذا الأسبوع.

عانت التكنولوجيا، صاحبة الأداء المتفوق لعام 2023، للخروج من البوابة في عام 2024، مما أدى إلى الضغط على السوق الأوسع. ومنذ بداية العام حتى الآن، انخفضت المساحة بأكثر من 1.1%.

قال كوينسي كروسبي، كبير الاستراتيجيين العالميين في إل بي إل فاينانشال: “نحن نبتعد عن شركات التكنولوجيا الكبرى، ونذهب إلى أجزاء أعمق من السوق التي لم تكن محبوبة في الواقع.

وتابع: “على سبيل المثال، نشهد المزيد من المشترين المهتمين بالرعاية الصحية”.

 كانت الرعاية الصحية واحدة من أربعة قطاعات في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 تم تداولها على ارتفاع يوم الثلاثاء.

وتأتي هذه التحركات بعد جلسة تداول قوية للأسهم. ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب يوم الاثنين مع انتعاش أسهم التكنولوجيا الضخمة من انخفاضات الأسبوع الماضي.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيقوم المستثمرون بتحليل زوج من قراءات التضخم الرئيسية للحصول على وضوح بشأن المسار المستقبلي لتخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر يوم الخميس، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

تشمل الشركات التي أعلنت عن أرباحها هذا الأسبوع شركة انفوسيس يوم الخميس، بالإضافة إلى جي بي مورجان تشيس ويونتيد تشيس وبنك أوف أمريكا ودلتا إير لاينز يوم الجمعة، من بين الشركات المالية ذات الوزن الثقيل الأخرى.