بنـــوك

«أعمال الدقهلية» تطرح الوثائق التأمينية بالتعاون مع «CIL»

تطرح جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بالدقهلية، منتجاً تأمينياً بالتعاون مع شركة التجارى الدولى للتأمين على الحياة خلال يناير الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد

تطرح جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بالدقهلية، منتجاً تأمينياً بالتعاون مع شركة التجارى الدولى للتأمين على الحياة خلال يناير الحالي.

قال حسن فريد، عضو مجلس الإدارة، المدير التنفيذى للجمعية، إنه كان من المفترض تقديم المنتج فى الفترة نفسها الذى قدمته جمعية رجال أعمال إسكندرية فى السوق، لكن هناك بعض الإجراءات الفنية أدت إلى تأجيل طرحه، مشيراً إلى أن المنتج يحمل ملامح الوثائق التأمينية نفسها التى طرحتها «أعمال إسكندرية».

وأطلقت «أعمال إسكندرية» منتج الوثائق التأمينى منتصف عام 2014 بالتعاون مع شركة التجارى الدولى للتأمين على الحياة cil، ويتاح المنتج اختيارياً للعملاء ويبدأ اشتراكه الشهرى من 25 جنيهاً ومضاعفتها.

وأشار معتز الطباع، المدير التنفيذى لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال أعمال إسكندرية، فى وقت سابق لـ«المال»، إلى أن المنتج تم إصداره بالتعاون مع إحدى الهيئات السويسرية ومؤسسة بلانت فاينانس «planet finance» المسئولتين عن الدعم الفنى للمنتج، لافتاً إلى أنه كان من المفترض إطلاقه بالتعاون مع «أعمال الدقهلية» لترويج 1500 وثيقة.

وقال فريد إنه يتم حالياً تقييم النتائج الأولية للمنتج بهدف تحديد المستهدف تحقيقه خلال العام الحالى، لافتاً إلى أنه جار دراسة قانون التمويل متناهى الصغر حتى تقوم الجمعية بالتوافق مع بنوده، وإصدار الترخيص المؤقت الذى نص عليه القانون.

وأصدر مجلس أمناء وحدة الرقابة على التمويل متناهى الصغر، قراراً بقواعد وشروط إصدار ترخيص مؤقت، تمهيداً لتوفيق أوضاعها خلال فترة لا تتعدى شهر مايو المقبل وفقاً لما نص عليه القانون.

ويجب أن يتوافر لدى الجمعيات والمؤسسات الأهلية الراغبة فى الحصول على ترخيص لمزاولة النشاط شروط تشمل أن يكون مرخصاً لها من وزارة التضامن الاجتماعى، وأن يتضمن نظامها الأساسى نشاط التمويل أو تقديم القروض أو التنمية الاقتصادية، وأن يتم استيفاء البيانات والمستندات المطلوبة ومن ضمنها النظام الأساسى وآخر قوائم مالية ومستخرج رسمى من ترخيص الجمعية أو المؤسسة.

شارك الخبر مع أصدقائك