الإسكندرية

“أعمال إسكندرية” تمنح قروضا بـ 90 مليون جنيه خلال يناير

"أعمال إسكندرية" تمنح قروضا بـ 90 مليون جنيه خلال يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد:

منحت جمعية رجال أعمال إسكندرية قروضا بـ 90 مليون جنيه خلال يناير الجاري بإجمالي 25 ألف قرض.

قالت مصادر بالجمعية إن محفظة القروض النشطة بلغت 613 مليون جنيه لخدمة 284  ألف قرض، مشيرةً إلى استقرار قيمة المحفظة عن شهر ديسمبر الماضي، لاسيما أن يناير الجاري شهد بعض العطلات الإضافية هي يوم 7 و25 يناير.

وأشارت إلى أن الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة لم يؤثر على حجم أعمال العملاء أو أنشطة منح القروض، خاصةً أنهم يعتادون على استمرار النشاط في ظل برودة الأحوال الجوية.

وتعتزم الجمعية رفع قيمة القروض الممنوحة سنوياً بقيمة 250 مليون جنيه من 1.1 مليار جنيه نهاية نوفمبر الماضي إلى 1.350 مليار جنيه خلال عام 2016، كما تستهدف زيادة المحفظة النشطة إلى 650 مليون جنيه.

ونجحت فى تعزيز محفظتها التراكمية التى منحتها منذ بداية التأسيس حتى الفترة الراهنة لتتخطى حاجز 6.6 مليار جنيه، ومن المخطط رفعها إلى 8 مليارات وذلك عبر الاستمرار فى تقديم التمويل للعملاء وتدشين منتجات جديدة، بجانب دعم شبكة الفروع.

بدأت جمعية رجال أعمال إسكندرية نشاطها فى عام 1983 باعتبارها اللجنة الاقتصادية لرجال الأعمال تحت مظلة الغرفة التجارية بالإسكندرية، وأطلقت نشاطها الفعلى فى يناير 1990 فى مجال تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بمحافظة الإسكندرية، وتمتلك الجمعية ما يزيد عن 60 فرعًا فى سبع محافظات منها الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، ومرسى مطروح، والمنوفية، والغربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »