الإسكندرية

أعضاء بغرفة تجارة الإسكندرية يطالبون بإعادة النظر في نظام الاستعاضات التموينية

بعض المخازن تسمح بخروج ثلاث استعاضات أسبوعيا

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب عدد من أعضاء شعبة البقالة والعطارة بغرفة تجارة الإسكندرية ، بإعادة النظر في نظام الاستعاضات التموينية المُطبق، والذي يحصر الاستعاضة للبقال التمويني في مرتين فقط أسبوعيا.

وأشار عدد من الأعضاء – خلال الاجتماع الدوري للشعبة – إلى أن هناك بعض المخازن تسمح بخروج  ثلاث استعاضات أسبوعيا، رغم أن هذا يخالف القواعد المعمول بها عند التسليم .

واقترح البعض أن يتم العمل بالنظام الحالي مع تعديل مواعيد الاستعاضات، بحيث يسمح لهم باستلام ثلاث استعاضات في الأسبوع الأول من كل شهر فقط، بدلأ من اثنتين حتي يتمكنوا من تلبية احتياجات المواطنين في الأيام الأولى من كل شهر.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أعلن مؤخراً، تخفيض أسعار بعض السلع التموينية على البطاقات التموينية اعتبارًا من أول الشهر المقبل، موضحًا أن الاستعاضة للبدالين التموينين، بدءا من 26 و27 نوفمبر الحالي.

وأرسلت الهيئة العامة للسلع التموينية مذكرة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن تخفيض أسعار 4 سلع على المقررات التموينية وهي “السكر والزيت والأرز والدقيق”، ويظهر بالمرسوم موافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على الأسعار الجديدة.

وعقدت شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية اجتماعها الدوري قبل عدة أيام، حيث ترأس الجلسة حازم المنوفي نائب رئيس الشعبة وبحضور طه السيد نائب ثاني وأيمن سعيد سكرتير المجلس وعدد من أعضاء مجلس الادارة.

وقدمت الشعبة مع بدء الاجتماع التهنئة لأحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، بمناسبة فوزه برئاسة اتحاد غرف البحر الأبيض الاسكامي.

وانتخبت الجمعية العمومية، لاتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط، أحمد الوكيل، الرئيس الحالى لها، ورئيس غرفة تجارة الإسكندرية، رئيسا لاتحاد غرف البحر المتوسط، للمرة الثانية علي التوالي قبل عدة أيام.

ويضم اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط، 300 غرفة تجارية من 23 دولة، تعقد اجتماعاتها حاليا ببرشلونة بإسبانيا.

وفاز أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، رئيسا للاتحاد لمدة عامين، للمرة الثانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »