بورصة وشركات

«أطلس للاستثمار» تفصح عن آخر تطورات نزاعها مع «مصر للاستثمارات المالية»

تأجيل دعوى أطلس للاستثمار ضد مصر للاستثمارات المالية إلى يوليو

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، عن تأجيل دعواها ضد شركة مصر للاستثمارات المالية إلى جلسة 15 يوليو المقبل.

وقالت أطلس للاستثمار في إفصاح مرسل للبورصة المصرية: إن الدعوى أحيلت لمحكمة الجيزة الابتدائية (مدني كلي 6 أكتوبر) من قبل المحكمة الاقتصادية، وتم تأجليها إلى جلسة 15 يوليو 2019 لتقديم المستندات والمذكرات.

ويعود أصل النزاع إلى تعاقد مبرم في 14 مايو 2015 بين شركتي أطلس ومصر للاستثمارات؛ بهدف إعداد الخطط الإستراتيجية، وإعادة الهيكلة بقيمة تعاقد سنوية قدرها 600 ألف جنيه.

وتحتج أطلس للاستثمار بأن مصر للاستثمارات لم تلتزم بتسليم أي أوراق أو مستندات طبقاً لالتزاماتها التعاقدية، وظلت تماطل فى القيام بتنفيذ أعمالها الأمر الذى اضطرها إلى حجز القسط الأخير وقدره 100مليون جنيه لحين الوفاء بالالتزمات، وفقا لإفصاح سابق للبورصة.

وأعلنت أطلس فى يونيو 2018 عن صدور حكم غيابى ضدها يقضى بسداد مبلغ 100 ألف جنيه لصالح شركة مصر للاستثمارات المالية، وقالت إنها فوجئت بهذا الحكم وعلمت به بمحض الصدفة، حيث لم يتم إعلانها بالحكم ولم تتلق إخطارات بالدعوى مطلقًا.

وأضافت أطلس للاستثمار آنذاك إنها سترفع دعوى قضائية ضد مصر للاستثمارات المالية للمطالبة باسترداد مبلغ 500 ألف جنيه، إضافة إلى الفوائد القانونية وما أصابها من أضرار حتى تاريخه، ونوهت الشركة بأن هذا الحكم لن يؤثر عليها، وأن قيمة العقد تم اثباته فى حسابات الشركة بالكامل.

أطلس لاستصلاح الأراضي

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، عن الربع الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسارة على أساس سنوي.

وسجلت الشركة صافى خسارة قدرها 1 مليون جنيه تقريبا خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضى مقابل أرباح بلغت 763 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع المذكور إلى 1.1 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 2.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وسجلت أطلس صافي خسائر مجمعة بلغت نحو 2.25 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر الماضي، مقابل  خسائر بلغت 913 ألف جنيه خسائر خلال 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »