اتصالات وتكنولوجيا

«أضاحي أونلاين».. سوق إلكترونية على فيسبوك بأسعار تنافسية

تراوحت أسعار الأبقار الحية بين 55 و57 جنيهًا عام 2018، وأسعار الخراف والماعز الحية بحوالى 70 جنيهًا العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

مع انطلاق أول أيام عيد الأضحي ، يتباري المسلمون فى ذبح الأضاحي عقب أداء صلاة العيد تلبية للمناسك وتقربا إلى الله، ويلجأ رواد مواقع التواصل الأجتماعي إلى صفحات بيع المواشي والخرفان أونلاين على موقع فيسبوك أملا فى الحصول على أسعار جيدة والبعد عن جشع أغلب التجار .

ولعل من أبرز الصفحات المشهورة على موقع فيسبوك كل من “خرفان للبيع بالقاهرة ” و”رابطة مربي ومحبي الأغنام والماعز فى مصر” ، و” سوق جميع أنواع الماعز والأغنام في مصر”.

يأتى ذلك وسط إقبال شديد من المواطنين على الأستفسار عن الأسعار  والأحجام والتى تتباين بحسب نوع ووزن الأضحية ، علما بأن تلك الصفحات تعمل وفق متوسط أسعار يتراوح بين 3800 و 7700 جنيه للخروف ، و 19 إلى 65 ألف جنيه للعجل حسب الوزن والذى يتراوح بين 300 إلى 1000 كيلو جرام .

وأكد حسين عبد الرحمن، رئيس نقابة المزارعين فى تصريحات صحفية أمس السبت أن أسعار الماشية في مصر تراجعت فى عيد الأضحى هذا العام بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%، مقارنة بالعام الماضي، لتصل أسعار الأبقار الحية إلى 50 و52 جنيهًا للكيلو، ليتراوح سعر البقرة بين 10 آلاف و30 ألف جنيه، بينما تقدر أسعار الخراف والماعز الحية بـ 60 جنيهًا ليصل سعر الكبش 4500 جنيه.

وتراوحت أسعار الأبقار الحية بين 55 و57 جنيهًا عام 2018، وأسعار الخراف والماعز الحية بحوالى 70 جنيهًا العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »