ثقافة وفنون

أصالة والسقا ومى عز الدين ضيوف شرف أفلام عيد الأضحى

بدأ العد التنازلي لبداية موسم عيد الأضحى السينمائي القادم، والذي ينافس فيه بعض النجوم لأول مرة في موسم واحد أبرزهم كريم عبد العزيز بفيلمه الفيل الأزرق 2 واحمد عز بفيلم ولاد رزق 2 وأحمد حلمى بفيلم خيال مأتة وتامر حسنى…

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأ العد التنازلي لبداية موسم عيد الأضحى السينمائي القادم، والذي ينافس فيه بعض النجوم لأول مرة في موسم واحد أبرزهم كريم عبد العزيز بفيلمه الفيل الأزرق 2 واحمد عز بفيلم ولاد رزق 2 وأحمد حلمى بفيلم خيال مأتة وتامر حسنى بفيلم الفلوس ومحمد رمضان بفيلم الكنز 2 .

ولأول مرة يتواجد نجوم كبار وكثيرون كضيوف شرف في معظم هذه الافلام، خاصة فيلم ولاد رزق 2 الذي يتواجد فيه نجوم مختلفون لاول مرة كضيوف شرف مثل اصالة نصري وسوسن بدر وخالد الصاوي وباسم سمرة وغيرهم.

كما يظهر النجم أحمد السقا وعلي ربيع ومي عز الدين في فيلم الفلوس كضيوف شرف مع تامر حسني لاول مرة أيضا، ويظهر أكثر من نجم ايضا في فيلم خيال مأتة للنجم احمد حلمي والنجوم إياد نصار وظافر عابدين في الفيل الازرق 2 .

أحمد سعد الدين : الأهم توظيف ضيوف الشرف وزيادتهم يؤثر سلبا

اقرأ أيضا  مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42 يوضح طريقة حجز تذاكر الأفلام

يقول الناقد احمد سعد الدين ان هناك فارقا كبيرا بين وجود نجم كضيف شرف مجاملة في عمل فني ام أن دوره محوري ولازم للفيلم، فوجود النجمة أصالة ضيف شرف في فيلم ولاد رزق 2 لانها منتجة الفيلم من الاساس وظهور نجوم كثيرون فيه مجاملة للمخرج طارق العريان أيضا ونتتظر كيفية توظيف هؤلاء النجوم في الفيلم بشكل جيد.

وأضاف للمال أن وجود اكثر من نجمين كضيوف شرف في فيلم سينمائي يعتبر مبالغا فيه ولم يحدث سابقا بهذه الصورة منذ فترة طويلة، وقد يؤثر سلبا على العمل الفني.

واشار ايضا الى أن ظهور نجوم مختلفون كضيوف شرف في الفيلم السينمائي بالطبع يحدث نوعا من الجذب الجماهيري للفيلم لان هذا النجم يملك جمهورا كبيرا لذلك تمت الاستعانة به للظهور في هذا الفيلم.

محمود قاسم: وجودهم يحدث ثراء للعمل السينمائى ويعمل على تسويقها أيضا

اقرأ أيضا  إيساف وهيثم سعيد يعودون للغناء بعد غياب .. وموسيقيون يقيمون

اما الناقد السينمائي محمود قاسم يرى أن: أى منتج يقوم بجلب نجوم كبار في افلامه السينمائية ليظهرون كضيوف شرف حتى لو بصورة عابرة من اجل أن هؤلاء النجوم يملكون قاعدة جماهيرية في الشارع واغلب المشاهدين يقومون بالاحتفاظ بصور هؤلاء النجوم على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وتابع أن هناك افلاما سينمائية قدمت مثل غزل البنات واللهب كانت تضم نجوما ضيوف شرف كثيرين ووجودهم اثرى هذه الافلام بشكل جيد لانه تم تقديمهم بشكل مناسب لاحداث هذه الافلام مثل عمر الشريف وعبد الوهاب ويوسف وهبي وغيرهم.

وأشار قاسم ايضا الى أن ظهور نجوما كضيوف شرف في الاعمال السينمائية المختلفة يحدث ثراء حقيقي لها ويعمل على تسويقها تجاريا بصورة جيدة.

سمير الجمل : تزيد الود بين الفنانين وليست عيبا

ويقول الناقد سمير الجمل انه جرى العرف في الاعمال الفنية او السينمائية على تواجد ضيوف الشرف منذ الماضي، لاسيما أن الفنانين سابقا كانوا ينتجون بانفسهم سواء النجوم أو مديرون التصوير أو المخرجون وكانوا يجاملون بعضهم بالظهور معا كضيوف شرف .

اقرأ أيضا  هشام عباس يعود بأغنية «اللي إحنا فيه» بعد غياب

ونوه الى ان هناك ادوارا صغيرة في بعض الافلام كانت تعطى لنجوم كبار كضيوف شرف لاعطاء ثقل وقيمة لهذه الادوار وذلك ليس عيبا وهذه الامور كانت تزيد الود والمحبة بين الفنانين بالوسط الفني.

وقال ايضا إن زيادة عدد ضيوف الشرف في فيلم سينمائي او عمل فني يؤثر سلبا عليه ويعتبر تحايلا على الجمهور، لكن ليس عيبا أبدا ان نرى الراحل محمود الجندي في مشهد لدقائق في ناجي العلي ونصفق له وكذلك النجم السوري فراس ابراهيم في مسلسل رحيم فهذه الفكرة فيها نوع من التجديد والتاثير على الجمهور بصورة كبيرة لو تم توظيفها بشكل جيد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »