رياضة

أشهر الرياضيين الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا (فيديو)

برغم اتباع العديد من نجوم الرياضة أنظمة صحية إلا أنهم تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

لم يُفرق فيروس كورونا Covid-19 بين الرياضي وغير الرياضي، فهو فيرس قادر على إيذاء الطفل، الشاب وكبار السن، كورونا المستجد اخترق جميع الفئات، الدول والمسؤولين رفيعي المناصب وغيرهم ممن يتعاملون بنظام الأجر اليومي.

فالبرغم من اتباع العديد من نجوم الرياضة رغم لأنظمة صحية وحالتهم البدنية الرائعة، إلا أنهم تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا.

خلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز اللاعبين والمدربين المصابين بكورونا في العالم وفقًا للترتيب الزمنى:

10 مارس 2020

يوم 10 مارس 2020، أعلن نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي إصابة مالكه إيفانجيلوس ماريناكس بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول ضحايا منظومة كرة القدم من هذا الفيروس.

بعد أقل من 24 ساعة، أعلن نادي هانوفر الألماني عن أول إصابة للاعب كرة قدم محترف في العالم بفيروس كورونا، وذلك بعد أن تعرض تيمو هوبيرز للإصابة.

12 مارس 2020

12 مارس كشف نادي يوفنتوس عن أول إصابة لأحد لاعبيه المدافعين في صفوف الفريق بفيروس كورونا، وذلك حيث تعرض دانيلي روجاني للإصابة، ودخل الحجر الصحي على إثر ذلك، مع تطبيق جميع الإجراءات الوقائية للتأكد من سلامة باقي اللاعبين زملائه.

وفي اليوم نفسه أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي إصابته مهاجمه مانولو جابياديني بالفيروس ووضعه تحت أنظار الأطباء داخل الحجر الصحي.

13 مارس 2020

يوم 13 مارس كان بمثابة الصدمة للعديد من متابعي الدوري الإنجليزي، وذلك بعد أن أصدر أرسنال بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله إصابة مدرب الفريق الأول مايكل أرتيتا بفيروس كورونا، كأول ضحية في البريميرليج.

مهاجم نادي تشيلسي هودوسون أودوى، يوم 13 مارس أيضًا كشف عن إصابته بف بكورونا بعد الاشتباه به وتأكيد إيجابية العينة، ولم ينته اليوم قبل أن تظهر أعراض المرض على مدافع بادربورن الألماني لوكا كيليان وتأكد الأطباء في النادي من إيجابية العينة.

14 مارس 2020

يوم 14 مارس، أعلن إزيكييل جاراي، مدافع نادي فالنسيا الإسباني، إصابته بفيروس كورونا المستجد ليسجل أول حالة في الدوري الإسباني.

وكتب جاراي على حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام»: من الواضح أنني بدأت عام 2020 بشكل سييء لقد أثبتت الاختبارات إصابتي بفيروس كورونا.

ثم تعرض زميله في الفريق ألياكيم مانجالا للإصابة هو الآخر، حيث قال الفرنسي الدولي إنه واحد من خمسة أشخاص من لاعبي وطاقم الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال مانجالا على حسابه الشخصي داخل «إنستجرام»: عرفت اليوم أن نتيجة فحصي جاءت إيجابية.. حالتي جيدة ولم تظهر علي أي أعراض للفيروس.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان نادي فيورنتينا الإيطالي عن إصابة لاعبيه كوتروني وجيرمان بيتزيلا ومعالج الفريق ستيفانو دانييلي بفيروس كورونا.

17 مارس 2020

ختام الإصابات كان صادمًا للغاية، وذلك بعد أن أعلن نادي يوفنتوس منذ 48 ساعة مضت، إصابة الفرنسي بلايس ماتويدي، بالفيرس، وذلك بعدما كشفت الفحوصات الطبية إيجابية العينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »