رياضة

أشرف صبحى : مصر احتلت المركز 38 في مؤشر الدول المؤثرة رياضيا

صبحي : مصر حققت المركز 56 من 205 دولة في مؤشر الرياضة الدولي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة ، أن الوزارة تسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية ، مؤكدا تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي،حيث احتلت المركز 38 من 90 دولة في مؤشر الدول المؤثرة رياضيا.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة العامة في مجلس النواب اليوم ، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة ، في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية وإقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية وإقليمية.

اقرأ أيضا  برلماني: مبادرة «المركزي» بدعم الشركات هدفها تذليل العقبات أمام المشروعات الصغيرة

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دول في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

وأشار إلى أنه في الفترة القصيرة استطعنا بناء 3 صالات عملاقة والتطوير الشامل لمجمع الصالات المغطاة بهيئة استاد القاهرة، وأن هناك طموحا كبيرا بشأن المشروع القومي للبطل الأولمبي، حيث أنشأنا 282 مركز تدريب، استفاد منه 2650 لاعبا ولاعبة بتكلفة 40 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  الأهلي يعلن جاهزية أيمن أشرف لمواجهة سيمبا التنزاني

وتابع: “بدأنا في تخريج كوادر في المصارعة والجودو وألعاب القوى، معظم بطولات الجمهورية أصبح مستواها متميز، وحققنا ميداليات ذهبية في مدغشقر وغيرها، ساوينا الأبطال البارالمبيين بالأسوياء بموجب قرار وزاري صدر في العام 2019” .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »