بنـــوك

أشرف القاضي: خفض الفائدة ينشط الإقراض للمستثمرين

خفض الفائدة يعكس نشاط الاقتصاد وتحسن مؤشراته

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أشرف القاضي ، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ، إن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة ينشط الائتمان الموجه للمستثمرين ، لدعم أنشطتهم التوسعية .

وأوضح القاضي ، في تصريحات صحفية ، أن خفض الفائدة يعكس تحسن المؤشرات الاقتصادية وعودة الاقتصاد المصري بقوة إلي الأداء الجيد ، وتحسن سعر الصرف ، وانخفاض معدلات التضخم ، والبطالة .

ولفت إلى أن القرار يدعم سرعة دوران الاقتصاد المصري ، وبالتالي زيادة معدلات نمو الناتج المحلي .

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خفض سعر الفائدة المحلية بواقع (100 نقطة أساس) 1% ، ليسجل سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة ، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ، ليصل إلى 13.25٪ و14.25٪ و13.75٪ على الترتيب ، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم ، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلي 13.75٪ .

وأرجع البنك المركزى انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي إلى 7.5% و 4.9% في أغسطس 2019 ، على الترتيب ، وهو أدني معدل لهما منذ أكثر من ستة أعوام .

في ذات السياق ، قرر بنكا الأهلى ومصر الحفاظ على معدلات العائد الحالية على الأوعية الادخارية ، وحسابات التوفير ، وعدم خفضها مجددًا عقب قرار البنك المركزي بالنزول بالفائدة بواقع 1% في اجتماع اليوم ، وفقًا لما صرح به مسئولون من البنكين لـ” المال ” .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »