الإسكندرية

أشرف الجزايرلي: إنهاء وقف الصادرات الغذائية للسعودية بعد تدخل «سلامة الغذاء»

القائمة البيضاء حققت ميزة للمصانع المسجلة بها وأصبحت تضع أسعارا أفضل بالنسبة لمنتجاتها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أشرف الجزايرلى، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، إنه تم حل مشكلة توقف الصادرات الغذائية المصرية للمملكة العربية السعودية بعد تدخل الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء وتوجهه للمملكة.

وأضاف الجزايرلي خلال مشاركته فى اللقاء الذى نظمته غرفة تجارة الإسكندرية مع الدكتور حسين منصور رئيس هيئة السلامة الغذاء، بمقر الغرفة أن عددا من الوزارات اعتذرت عن عدم قدرتها على حل مشكلة الصادرات المصرية للسعودية، سواء وزارة الصحة أو التجارة والصناعة أو الزراعة.

وأكد أنه بعد ذلك تم طلب مساعدة هيئة سلامة الغذاء السعودية ، لافتاً إلى أن تلك الجهود نجحت فى استئناف التصدير للملكة العربية السعودية مرة أخرى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية أن وقف الصادرات المصرية أدى لتعطل ثلث الصادرات الغذائية والمصرية والتى يتم تصديرها للسعودية.

وأشار الجزايرلى إلى أنه تم وضع قائمة بيضاء للمصانع ىالتى ترغب فى استئناف التصدير للسعودية، لافتاً إلى أن تلك القائمة بدأت بعشرين مصنعا ووصلت حالياً إلى 120 مصنعا.

ولفت رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، أنه تم استئناف التصدير للسعودية مرة أخرى سواء بالنسبة للحاصلات الزراعية أو المنتجات الغذائية من المصانع المسجلة فى القائمة البيضاء.

واعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية أن القائمة البيضاء حققت ميزة للمصانع المسجلة بها ، حيث أصبحت تضع أسعارا أفضل بالنسبة لمنتجاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »