استثمار

أسيوط تطرح 100 قطعة أرض صناعية عبر «بنك الأراضي»

بمساحة لاتقل عن ألف متر للواحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مدحت حسن، مدير إدارة الاستثمار بمحافظة أسيوط، عن الانتهاء من ترفيق 100 قطعة أرض صناعية، تمهيدًا لطرحها أمام المستثمرين من خلال بنك الأراضي التابع لهيئة التنمية الصناعية.

وأضاف لـ «المال» أنه تم الانتهاء من ترفيق الأراضي وتجهيز البنية التحتية لها، لافتا إلى أن مساحة القطعة لاتقل عن 1000 متر لتتناسب مع المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

 يشار إلى أن «بنك الأراضي» يعد أول بوابة إلكترونية للمناطق الصناعية، إذ يتم من خلالها حجز الأراضي الصناعية لتسهيل الإجراءات على المستثمر المحلي والأجنبي.

وأوضح «حسن» أن قطع الأراضي تتوزع بين قطاعات مختلفة لتلبية احتياجات المستثمرين ومنها الصناعات الغذائية والطبية والكيماوية والصناعات النسيجية والهندسية، بهدف خلق فرص عمل لأبناء المحافظة.

في سياق آخر، أكد «حسن» أنه تم الانتهاء من ترفيق 250 قطعة أرض صناعية بمجمع عرب العوامر الصناعي لتوفير فرص عمل للمشروعات الصغيرة والحرفية.

وأشار إلى أن ترفيق الأراضي وتجهيز البنية التحتية من طرق في مراحلها الأخيرة تمهيدا لطرحها على المستثمرين.

وتسعى محافظة أسيوط إلى التوسع فى المناطق الصناعية والحرفية ومصانع تدوير المخلفات الزراعية لإعادة استغلالها لرفع المستوى الاقتصادي للمحافظة، إذ لديها 8 مناطق صناعية منها أسيوط الجديدة وعرب العوامر، ودشلوط، والصناعات الثقيلة بوادي سرجا، ومجمع للصناعات الصغيرة بساحل سليم.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أكد لـ«المال»، فى وقت سابق، أن الموازنة التقديرية للعام المالي الجديد (2019-2020)، ارتفعت 10% عن العام المالي 2018-2019.

وأوضح أنها كانت 580 مليون جنيه، ومستهدف رفعها إلى 630 مليونا فى العام الحالي.

وأضاف أن الخطة الاستثمارية تستهدف تطوير البنية التحتية لمشروعات الطرق والكبارى بالمحافظة ومراكزها، وكل المشروعات الخدمية للمواطنين، طبقًا لاحتياجات القرى والمراكز، من خلال شبكة طرق متطورة تستوعب الزيادة السكانية، والمشروعات الزراعية والصناعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »