عقـــارات

أسيوط الجديدة تبيع 7 وحدات إدارية بقيمة 1.5 مليون جنيه

وأعلى سعر سجل 5300 جنيه للتمر المربع

شارك الخبر مع أصدقائك

نجح جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة في بيع 7 وحدات إدارية ومهنية بالمدينة، بالمزاد العلني الذي أقيم أمس بمقر الجهاز، وسجل أقل سعر للمتر المربع قيمة 3500 جنيه، في حين بلغ أعلى قيمة 5300 جنيه للمتر المربع، وذلك وفقًا لما قالته المهندسة جيهان عمار، القائم بأعمال رئيس جهاز أسيوط الجديدة.

وأضافت جيهان عمار، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن حصيلة بيع تلك الوحدات بلغ حوالي 1.5 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن أسعار المتر المربع مقبولة للغاية، وفقًا لآلية التسعير في المدينة.

وأشارت إلى أن المساحات تراوحت بين 33 و63 مترًا مربعًا، والتي تقع بمنطقة إسكان الشباب في الحي الأول والسوق التجاري بمنطقة ابني بيتك الثانية بالمدينة.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجهاز أسيوط الجديدة أن تأمين دخول المزاد بلغ حوالي 10 آلاف جنيه عن كل وحدة،

وأشارت إلى أن العملاء الذين تمّت ترسية المزاد عليهم قاموا بسداد قيمة 25%، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% لمجلس الأمناء.

وأوضحت أن هناك طريقتين لسداد باقي 75% من قيمة الوحدات، وذلك من خلال سدادها بالكامل خلال ثلاثة شهور من تاريخ انتهاء المزاد أو سداد أقساط ربع سنوية متساوية على مدار ثلاث سنوات محمَّلة بفائدة البنك المركزي.

أسيوط الجديدة تستعد لطرح وحدات تجارية وإدارية

وأكدت القائم بأعمال رئيس جهاز المدينة أن الفترة المقبلة ستشهد طرح وحدات تجارية وإدارية جديدة بالمدينة، ضمن خطة الجهاز لتوفير النشاطات الخدمية والتجارية بالمدينة.

تم إنشاء مدينة أسيوط الجديدة طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000، وتقع المدينة على شرق النيل على طريق القاهرة/ سوهاج، وتبعد حوالي 18 كم من مدينة أسيوط الحالية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان، منها 9000 فدان كتلة عمرانية، ويبلغ عدد السكان حوالي 35 ألف نسمة، والمستهدف 750 ألف نسمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »