عقـــارات

أسيوط الجديدة تبدأ في تنفيذ وحدات صحية بالمدينة

أسيوط الجديدة تبدأ في تنفيذ وحدات صحية بالمدينة

شارك الخبر مع أصدقائك

إنشاء 139 عمارة إسكان إجتماعي بقمية 450 مليون جنية
بدء تنفيذ 3 أسواق تجارية بقيمة 13.1 مليون جنيه

محمود زكي:

قالت المهندسة جيهان أحمد عمار، نائب رئيس جهاز أسيوط الجديدة، أنه جار تنفيذ نقطتي إطفاء، وذلك بمنطقة الامتداد المستقبلي بالمدينة، بالإضافة إلى نقطة إطفاء بمنطقة 26 فدانا، حيث يبلغ تكفلة إنشاء النقطة حوالي ميلون ونص جنيه.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”المال أنه جارٍ تنفيذ مدرسة تعليم ابتدائي بمنطقة 375 فدانا، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة أخرى بمنطقة رجال الأعمال بالمدينة، بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ أعمال تشجير بمنطقة شمال الجامعة، بالإضافة إلى أعمال تطوير  شبكات الكهرباء والمياه.
 
وأشارات إلى أنه تم فتح المظاريف الفنية لعدد ثلاثة ملاعب خماسية والتي تقع في منطقة خدمات الحي الأول، حيث تحتوي المنطقة على ملعبين، بالإضافة إلى منطقة إبني بيتك والتي تحتوي على ملعب واحد، موضحة أنه جارٍ البدء في تنفيذ محطة رفع لمياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى تنفيذ خزان مياه عام يسع إلى 3000 متر مكعب.

ولفتت إلى أنه تم فتح تم فتح المظاريف الفنيه لعميلة تجميل مداخل المنطقة الصناعية، بالإضافة إلى عملية نظافة عامة بالمدينة، مشيرة إلى أنه سيتم فتح المالي لهما خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أنه جارٍ البدء في تنفيذ رفع طريق الجيش، بالإضافة إلى توسعته وذلك بطول 22 كم.
 
وأشارت إلى أنه جارٍ تنفيذ عدد 139 عمارة إسكان اجتماعي بالمدينة، وذلك بتكلفة قدرها 450 مليون جنيه، موضحة أنه جارٍ تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بالمدينة والتي تحتوي على مركز شباب مشهر، وذلك على مساحة 2.5 فدان، بالإضافة إلى عدد 3 ملاعب ثلاثية بمنطقة شمال الجامعة، حيث بلغت تكلفته حوالي 1.1 مليون جنيه، وفي منطقة رجال الأعمال بلغت تكلفته حوالي مليون جنيه وبنفس التكلفة بلغ تنفيذ الملعب الثلاثي الثالث والذي يقع  في منطقة 266 فدانا.

وأضافت أنه جار تنفيذ وحدة صحية بمنطقة 375 فدانا، وكذلك منطقة رجال الأعمال وذلك بتكلفة قدرها 2.5 مليون جنيه لمنطقة 375 فدانا، بينما بلغ تكلفة الوحدة الصحية بمنطقة رجال الأعمال حوالي 2.6 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه جارٍ تنفيذ عدد 2 حضانة، وذلك في منطقتي المجاورة الثانية والرابعة بالمدينة، وذلك بتكلفة قدرها 4.7 مليون جنيه للحضانتين، بالإضافة إلى أن الجهاز انتهى من فتح المظروف المالي لحضانة أخرى وذلك بنهاية شهر يونيو الماضي على أن يتم الإسناد في مده لا تزيد عن شهرين من تاريخ فتح المظروف المالي موضحه أن الحضانة تقع في منطقة شمال الجامعة.
 
وأشارات إلى أنه جارٍ تنفيذ سوق تجارية بمنطقة 375 فدانا، وذلك لخدمة المنطقة بالكامل حيث بلغت تكلفته حوالي 3.2 مليون جنيه، بالإضافة إلى سوق تجاري آخر يقع في منطقة شمال الجامعة، وذلك بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه والسوق تجاري الثالث يقع في منطقة رجال الأعمال، حيث بلغت تكلفته حوالي 4.9 مليون جنيه، مؤكدة على أنه تم فتح المظاريف الفنية لعدد 2 محل تجاري وذلك في 27/6 الماضي على أن يتم فتح المظروف المالي خلال الأيام القادمة، موضحه أن المحلان يقعان في الحي الثاني للمدينة.
 
وتقع مدينة أسيوط الجديدة شرق نهر النيل على طريق (القاهرة- سوهاج)، حيث تبعد عن مدينة أسيوط حولي 15 كيلو متر وتعتبر من مدن الجيل الثالث، وتم إنشاؤها بقرار رئيس الجمهورية رقم (194) لعام 2000.

تبلغ مساحة الكتلة العمرانية للمدينة 3 آلاف فدان، وذلك من المساحة الإجمالية والتي تبلغ 3.305 ألف فدان ومن المنتظر أن يصل عدد السكان بالمدينة إلى 200 ألف نسمة وذلك عند اكتمال نموها.

شارك الخبر مع أصدقائك