بورصة وشركات

«أسيك للتعدين» تتقدم بملف اكتتاب زيادة رأس المال للرقابة المالية

الرقابة المالية تدرس ملف زيادة رأسمال أسيك للتعدين

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن شركة أسيك للتعدين “أسكوم” تقدمت بملف زيادة رأسمال المصدر عبر اكتتاب، وجارٍ فحصه والمستندات المرفقة به.

ووافق مجلس إدارة شركة أسيك للتعدين فى 3 أبريل الحالي على زيادة رأس المال المصدر من 470 مليون جنيه إلى 550 مليونًا، بزيادة قدرها 80 مليون جنيه.

ومن المقرر تمويل الزيادة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب بأسهم الزيادة من خلال إصدار 8 ملايين سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 10 جنيهات للسهم الواحد دون مصاريف إصدار.

ووافقت عمومية أسيك للتعدين نهاية مارس على بيع قطعة أرض ممولكة لها بمدينة السادس من أكتوبر بنظام الممارسة المحدودة.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق للبورصة، إن الجمعية العامة وافقت على بيع قطعة أرض كائنة بقطعة رقم 16 بمنقطة المخازن بمدينة السادس من أكتوبر وما عليها من منشآت، عن طريق ممارسة محدودة.

وفوضت العمومية العضو المنتدب للشركة فى التوقيع على عقود البيع وتفويض من يشاء فى إنهاء إجراءات البيع أمام الشهر العقارى والجهات المختصة وكل الجهات الحكومية وغير الحكومية.

ووافق مجلس إدارة الشركة، منتصف فبراير الماضي، على تغيير ممثل شركة القلعة للاستشارات المالية بمجلس الإدارة، وتعيين محمد سمير محمد عبد اللاه بدلًا من أحمد محمد حسنين هيكل.

وسجلت الشركة صافي خسارة قدرها 31.2 مليون جنيه خلال تسعة الأشهر المنتهية سبتمبر 2018، مقابل صافي خسارة 305 ملايين جنيه خلال الفترة المقارنة من 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »