الإسكندرية

«أسود الكربون» تنافس على 31.5 ألف متر بميناء الإسكندرية

«أسود الكربون» تنافس على 31.5 ألف متر بميناء الإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

■ «دمياط» تطرح مشروعاً للصب الجاف «صديق للبيئة» لمدة 10 سنوات

معتز محمود:
قامت هيئة ميناء الإسكندرية بطرح عدة قطع بمساحات مختلفة بميناء الإسكندرية لإنشاء وتشغيل مشروعات تداول وتخزين الصب السائل بنظام الـ«BOT»، وذلك لمدة 15 عاماً.
وقد علمت «المال» أن شركة أسود الكربون دخلت لتنافس على مشروع يقع على مساحة 31.5 ألف متر مربع، وذلك ضِمن عددٍ من قطع الأراضى الأخرى بمساحات مختلفة، والتى تصل فى مُجملها لـ64 ألف متر.
وأضافت مصادر أن شركتى ليف كيميكال وسان مارين تنافسان على قطعتى أرض، من 6 قِطع بمساحات صغيرة.
كانت هيئة ميناء الإسكندرية قد قرّرت أن تقوم بإجراء مزايدات علنية على الأراضى التى تم تفريغها خلال يناير الحالى، خاصة تلك التى تمّ تخصيصها للشركات وفقاً للقرار الوزارى 142 لسنة 2003 بالأمر المباشر أو الأراضى المؤقتة.
فى هذا السياق طرحت الهيئة مؤخراً عدداً من قطع الأراضى التى تمّ طرحها مقسَّمة إلى 7 مساحات مختلفة، تصل مساحة الأولى منها إلى 31.5 ألف متر، وتنوعت مساحات بقية القطع بين 6 و8 و9 آلاف، وذلك لإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة وإعادة تسليم مشروعات تداول وتخزين الصب السائل بنظام الـ«BOT»، وذلك لمدة 15 عاماً.
وأوضحت المصادر أنه إلى الآن لم يتم اعتماد المزايدة، وتتم مراجعة المظاريف الفنية.
فى سياق متصل طرحت هيئة ميناء دمياط مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم مشروع لتداول البضائع الصب الجاف صديق البيئة، على مساحة 8 آلاف متر، ومن المقرر أن تتم ترسية المشروع خلال الشهر الحالى، والذى لقى اهتماماً واسعاً من شركات الشحن والتفريغ العاملة بالصب الجاف بميناء دمياط.
يُذكر أن ميناء دمياط كانت قد أرست مزاداً بخصوص رصيف محطة الصب السائل، خلف رصيفى 18 و19 بالميناء، بسعرٍ وصل إلى 34 جنيهاً للمتر شهريًّا، على شركة الدولية للزيوت، بمدة انتفاع تصل إلى 15 عاماً.

شارك الخبر مع أصدقائك