نقل وملاحة

«أسوان» تناقش مع 3 شركات تنفيذ منظومة النقل الذكى

توفير مساحة ألف متر لإقامة 3 مواقف رئيسية للمركبات

شارك الخبر مع أصدقائك

تبحث محافظة أسوان مع 3 شركات نقل جماعى تنفيذ منظومة النقل الذكي، مع إقامة وإدارة وتشغيل 3 مواقف بالقرب من كورنيش المحافظة، بإجمالى مساحة تصل إلى ألف متر مربع.

أوضح مصدر مسؤول أن المباحثات التى تجرى حالياً تستهدف جذب القطاع الخاص لتنفيذ منظومة النقل الجماعى المتطورة على غرار المطبقة فى القاهرة، مشيرًا إلى أن إدارة استغلال المساحة المذكورة سلفا ستكون بنظام حق الانتفاع، مع مراعاة منح بعض المزايا للشركة الراغبة فى التنفيذ الفعلى كون قيمة الإنشاءات ستكون مرتفعة.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 7510 أطنان ذرة ويصدر 3536 طن فوسفات

وأكد المصدر لـ«المال» أن توفير المحافظة الأراضى اللازمة للأتوبيسات يهدف إلى تسهيل الأمر على المستثمرين، ودفع عجلة التنمية، لافتاً إلى أن هناك رغبة قوية لتنفيذ منظومة النقل الذكى لتوفير خدمة مناسبة لقطاع السياحة والاستفادة من الكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أن المحافظة ستطلب من وزارة النقل مشاركتها فى المباحثات، وطرق تنفيذ المشروع، نظرًا لخبرتها فى القطاع وسبل المفاوضات مع الشركات.

يشار إلى أن المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس هيئة الاستثمار، زار أسوان منذ أيام، وعقد اجتماعًا مع المستثمرين لبحث مشكلاتهم.

اقرأ أيضا  25 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

وأعلنت الهيئة، فى بيان صحفى وقتها، أن الزيارة هدفها دعم المشروعات الاستثمارية والتعرف على الخطط التوسعية الجديدة لمستثمرى أسوان؛ تمهيدًا لتقديم كل سبل المساندة اللازمة لتنفيذها.

وتطرّق اللقاء إلى بحث الفرص المتاحة بالمحافظة والمخططات الاستثمارية لها، وإمكانية استغلال المزايا النسبية لها بما يتفق مع طبيعة الأنشطة الملائمة لها.

وأكد عبد الوهاب أن الهدف من اللقاء مع المستثمرين تقديم كل سبل الدعم اللازم، وكذلك وضع خططهم التوسعية موضع التنفيذ، وحلّ أى تحديات قد تواجههم بشكل عاجل وفوري، وتنفيذ المقترحات التى من شأنها النهوض بالاستثمارات فى المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »