استثمار

«أسوان» تروج لبيع 21 ألف متر بالقرب من مطار أسوان الدولى

للنشاط الخدمى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف مصدر مطلع، أن محافظة أسوان بدأت فى الترويج لبيع مساحة 21 ألف متر مربع، بالقرب من طريق مطار أسوان الدولى، لاقامة مجمع تجارى لخدمة الأهالى.

وأشار المصدر إلى أن المحافظة تلقت عروضاً شفوية من شركات السياحة للحصول على الأراضي؛ لكنها طلبت منحها بعض الوقت لحين عمل دراسة جدوى تفصيلية لتحديد التكلفة المالية المطلوبة والعائد المتوقع تحقيقه.

وذكر المصدر، أنه حال التقدم بعروض رسمية، سيتم إسناد عملية تثمن وتقييم الأراضى إلى الجهات المحددة من جانب هيئة الاستثمار، وهى: «هيئة المساحة، أو المجتمعات العمرانية، أو هيئة الخدمات الحكومية»، للخروج بتقييم عادل لقيمة الأرض.

ولفت إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للكيانات الجادة فى التنفيذ، سواء فيما يتعلق باستخراج التراخيص وتوفير الموافقات القانونية اللازمة، بما يضمن نجاح المشروع وتشغيله فى أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا  «كريازى»: سنلتزم بتطبيق مواصفة البوتاجاز الجديدة فى 2022

يشار إلى أن المستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار زار أسوان منذ أيام، وعقد اجتماعًا مع المستثمرين لبحث مشاكلهم.

وأعلنت الهيئة، فى بيان صحفى وقتها، أن الزيارة تهدف إلى دعم المشروعات الاستثمارية والتعرف على الخطط التوسعية الجديدة لمستثمرى أسوان؛ تمهيدًا لتقديم كل سبل المساندة اللازمة لتنفيذها.

وتطرّق اللقاء إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والمخططات الاستثمارية لها، وإمكانية استغلال المزايا النسبية للمحافظة بما يتفق مع طبيعة الأنشطة الاستثمارية الملائمة لها.

اقرأ أيضا  نفين القباج: التضامن تتبنى منظورًا حقوقيًا متعدد الأبعاد في جميع المجالات

وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن الهدف من اللقاء مع المستثمرين هو تقديم كل سبل الدعم اللازم، وكذلك وضع خططهم التوسعية موضع التنفيذ، وحلّ أى مشكلات قد تواجههم بشكل عاجل وفورى، وتنفيذ المقترحات التى من شأنها النهوض بالاستثمارات فى المحافظة.

وقال عبدالوهاب إن الزيارة تأتى تنفيذُا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة كل المشروعات الاستثمارية على مستوى محافظات الجمهورية للوقوف على حالة الاستثمار بها، وبحث تقديم سبل الدعم اللازم للمستثمرين، مشيرًا إلى أن هيئة الاستثمار تُولى اهتمامًا كبيرًا بدعم بيئة الاستثمار فى محافظة أسوان والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بها ودعم الأفكار الواعدة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة موقف المشروعات فى محافظتي شمال وجنوب سيناء

من جهته أشار محافظ أسوان إلى الدعم الذى تُوليه المحافظة لتشجيع الاستثمار وتنفيذ برامج تنموية فى جميع القطاعات، مؤكدًا أهمية استغلال المزايا النسبية والتنافسية بأسوان والتى تشكل عوامل جذب لعدد من الأنشطة الاستثمارية حيث تتوفر بها المقومات السياحية العالمية، والموارد الطبيعية التى تعزز من تنفيذ مشروعات كبرى تخدم الاقتصاد الوطنى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »