بورصة وشركات

أسهم الأسواق الناشئة تنتعش بدعم من بيانات التوظيف الأمريكية

كتب أيمن عزام: ارتفعت أسهم الأسواق الناشئة لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 6 أسابيع بدعم من البيانات الجيدة التي كشفت عن تراجع طلبات الحصول على إعانات البطالة، وهو ما عزز الثقة في الاقتصاد العالمي، وقفز مؤشر سينسكس الهندي ليصل إلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب أيمن عزام:

ارتفعت أسهم الأسواق الناشئة لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 6 أسابيع بدعم من البيانات الجيدة التي كشفت عن تراجع طلبات الحصول على إعانات البطالة، وهو ما عزز الثقة في الاقتصاد العالمي، وقفز مؤشر سينسكس الهندي ليصل إلى مستويات قياسية بعد صدور بيانات تشير إلى تقليص فجوة الحساب الجاري.

وذكرت وكالة بلومبرج أن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة ارتفع بنسبة 1.2% ليصل إلى 971.07 نقطة في بداية التعاملات في نيويورك.

وارتفع مؤشر سينسكس الهندي بنسبة 1.1%، كما قفزت الروبية لأعلى مستوياتها خلال 3 أشهر، وقفز مؤشر إيبوفسبيا البرازيلي بقيادة شركة تسيا لبيع التجزئة، وتراجع مؤشر مايسكس الروسي في روسي بعد أن صوت البرلمان في منطقة القرم على أن يصبح جزءا من روسيا قبل عقد استفتاء لتقرير المصير يوم 16 مارس الجاري.

ويأتي صعود أسهم الأسواق الناشئة متزامنا مع انتعاش الأسهم العالمية بعد البيانات التي كشفت عن تراجع إعداد طلبات الحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وكذلك عقب تصريحات ماريو دراغي التي أكد فيها تراجع مخاوف الانكماش في منطقة اليورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »